Sahara Media Agency : اعتمادات صحية لمؤسسات الصيد https://t.co/Xp4NNKEtNW
الاربعاء 23 غشت - 00:15
Sahara Media Agency : مكتب الرئيس تحتله الفئران ! https://t.co/MDjV2Z1s2f
الثلاثاء 22 غشت - 23:55


App Store
Facebook
Twitter
YouTube
Google+
Newsletter
Rss

الدفاع عن حقوق الطلاب يوحد الاتحادات‎


نواكشوط - صحراء ميديا
الاثنين 20 مارس 2017 - 13:02



الدفاع عن حقوق الطلاب يوحد الاتحادات‎

أعلنت عدة نقابات طلابية، اليوم الاثنين، تشكيل جبهة طلابية موحدة للدفاع عن الحقوق والمكتسبات يعمل وفق خطوات تصعيدية لتحقيق المطالب الطلابية.
 
وتضم الجبهة الجديدة، الاتحاد المستقل للطلبة الموريتانيين واتحاد الطلبة الوطنيين والاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا واتحاد الوفاء الطلابي، إضافة إلى الاتحاد الحر للطلبة الموريتانيين.
 
وقالت النقابات في بيان صحفي إن هذه الكتلة جاءت بسبب الواقع "المزري" الذي تشهده الساحة الطلابية والتي لم تجد الحكومة من الحلول سوى "رفع عصا العسكرة أمام الطلاب وانتقاص من الحريات النقابية"، وفق نص البيان.
 
وتشمل العريضة المطلبية التي ترفعها الاتحادات الطلابية: توفير نقل ملائم للطلاب بزيادة أعداد باصات ومحطات النقل، تحسين خدمات المطعم، صرف المساعدة الاجتماعية فورا، والتراجع عن القرار بقطع منح سنة ثالثة ليصانص وطلاب ماستر.
 
كما تطالب برفع المعاناة فورا عن الطلاب الموريتانيين في الخارج وفتح المجال لاستقبال ملفات الطلبة الجدد وعقد الدورة الثانية للجنة الوطنية للمنح، ورفع القرار الذي اتخذه وزير التعليم العالي والبحث العلمي ضد 4 من الطلاب الموريتانيين في تونس إضافة إلى تصحيح الأخطاء التي شابت لوائح الممنوحين.
 
وأعلنت في بيان لها عن تنظيم مهرجان، يوم الثلاثاء بكلية العلوم والتقنيات، يندد بالواقع "المزري" للطلاب الموريتانيين.
 


الكلمات المفتاحية : جامعة, طلاب, نقابات