Sahara Media Agency : اعتمادات صحية لمؤسسات الصيد https://t.co/Xp4NNKEtNW
الاربعاء 23 غشت - 00:15
Sahara Media Agency : مكتب الرئيس تحتله الفئران ! https://t.co/MDjV2Z1s2f
الثلاثاء 22 غشت - 23:55


App Store
Facebook
Twitter
YouTube
Google+
Newsletter
Rss

السعودية: اتفاقية لاستقدام العمالة من موريتانيا


صحراء ميديا - نواكشوط
الخميس 15 يونيو 2017 - 12:23



السعودية: اتفاقية لاستقدام العمالة من موريتانيا

 

وقعت الحكومة الموريتانية مع نظيرتها السعودية، اليوم الخميس في مدينة جدة السعودية، اتفاقية لإستقدام العمالة المنزلية الموريتانية إلى المملكة.


ويقضي الاتفاق الموريتاني السعودي بأن تلتزم المملكة ممثلة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بأن يكون استقدام وتوظيف العمالة المنزلية الموريتانية بموجب هذا الاتفاق، ووفقًا للأنظمة واللوائح والتعليمات المعمول بها، وتلتزم بحماية حقوق العمالة المنزلية في السعودية.


في المقابل تلتزم موريتانيا ممثلة في وزارة الوظيفة العمومية بتأمين العمالة المؤهلة واللائقة طبيًا، وألا تكون العمالة المرشحة من أصحاب السوابق، وأن تكون مدربة في معاهد أو مراكز متخصصة في الأعمال المنزلية، وطبيعة أحكام وشروط عقد العمل.


وطلبت السعودية من الحكومة الموريتانية، تحسيس العمالة المرشحة بضرورة الالتزام بالأنظمة والتعاليم والآداب والعادات وقواعد السلوك، خــلال إقامتها في المملكة.


وتسعي الاتفاقية لتوفير طريقة عمل قانوني لتعزيز التعاون بين موريتانيا والسعودية، لحماية حقوق كل من أصحاب العمل والعمالة المنزلية، وتنظيم العلاقة التعاقدية بينهما.


وقع الاتفاق عن الجانب الموريتاني وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة "كمبا با"، وعن الجانب السعودي وزير العمل والتنمية الاجتماعية علي بن ناصر الغفيص.



الكلمات المفتاحية : اتفاقيات, السعودية, عمالة