Sahara Media Agency : صحراء ميديا | السوداني يقود المرابطون للفوز على الكونغو https://t.co/vgjvs5kUW5السوداني-يقود-المرابطون-للفوز-على-ال… https://t.co/voJx2AIve6
الاثنين 27 مارس - 22:14
Sahara Media Agency : صحراء ميديا | قنبلة يدوية تودى بحياة مراهق فى نواكشوط https://t.co/vgjvs5kUW5قنبلة-يدوية-تودى-بحياة-مراهق-فى-نواكشو… https://t.co/vleEed6e8B
الاثنين 27 مارس - 21:58


App Store
Facebook
Twitter
YouTube
Google+
Newsletter
Rss

المجاعة تهدد الملايين في نيجيريا وحول بحيرة تشاد


صحراء ميديا + وكالات
الاربعاء 22 فبراير 2017 - 16:01



المجاعة تهدد الملايين في نيجيريا وحول بحيرة تشاد

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أن ما يربو على سبعة ملايين شخص، يواجهون خطر المجاعة في المنطقة المضطربة بشمال شرق نيجيريا وحول بحيرة تشاد.
 
وقال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، في منطقة الساحل الأفريقي "توبي لانزر" "إن ملايين الاشخاص يعيشون على حافة الخطر ويحصلون بشق الأنفس على وجبة واحدة يوميا."
 
وأضاف "لانزر" إنه يخشى أن تمنع عمليات بوكو حرام المزارعين من زراعة محاصيلهم، بعد أن فاتتهم مواسم الزراعة الثلاثة الأخيرة، وعبر أيضا عن مخاوفه من أن موسم المطر المقبل قد يسبب أضرارا للأشخاص المعرضين للخطر.
 
وستحتضن مدينة اوسلو يوم الجمعة المقبل مؤتمرا دوليا للمانحين بهدف جمع جزء من 1.5 مليار دولار تقول الأمم المتحدة إنها لازمة لمواجهة انعدام شديد للأمن الغذائي في المنطقة هذا العام.
 
وتأمل الأمم المتحدة في الحصول على تعهدات بإجمالي 500 مليون دولار نهاية الشهر الجاري، شباط بما فيها التعهدات التي ستصدر خلال مؤتمر المانحين هذا الأسبوع.
 
وكانت الامم المتحدة قد اعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع أن 1.4 مليون طفل عرضة لخطر "الموت الوشيك" بسبب المجاعة في نيجيريا وجنوب السودان والصومال واليمن
 


الكلمات المفتاحية : تشاد, فقر, مجاعة