Sahara Media Agency : صحراء ميديا | نيجيريا تحبط هجمات "إرهابية" خلال عيد الفطر https://t.co/vgjvs5kUW5نيجيريا-تحبط-هجمات-إرهابية-خلال-عي… https://t.co/DX2xlEDmUZ
السبت 24 يونيو - 08:27
Sahara Media Agency : صحراء ميديا | موريتانيا تندد وتشجب الهجوم على المسجد الحرام https://t.co/vgjvs5kUW5موريتانيا-تندد-وتشجب-الهجوم-على-… https://t.co/B0lDHu7MFo
السبت 24 يونيو - 04:52


App Store
Facebook
Twitter
YouTube
Google+
Newsletter
Rss

النيجر تحاكم ألف ناشط من "بوكو حرام"


نواكشوط - صحراء ميديا
الجمعة 10 مارس 2017 - 17:00



النيجر تحاكم  ألف ناشط من "بوكو حرام"

قال مدعي الجمهورية في النيجر شايبو سامنا اليوم الجمعة إن بلاده تشهد منذ بداية شهرمارس محاكمات مغلقة لنحو الف ناشط مفترض في جماعة بوكو حرام بتهمة تشكيل "عصابة اشرار على صلة بالارهاب".

 

 

وأوضح الدعي في حديث ل"فرانس برس" أن سلسلة محاكمات بتهمة تشكيل عصابة أشرار على صلة بالارهاب قد  بدات في الثاني من مارس، موضحا ان المتهمين هم نيجريون وماليون ونيجيريون خصوصا.

 

وأضاف  المحاكمات ستستمر أشهرا وتتعلق خصوصا بجنح وليس جرائم "لا تتجاوز عقوباتها السجن عشرة اعوام".

 

وأشار إلى أنه سبق أن أدين عدة أشخاص وتمت تبرئتهم لعدم وجود دليل ، لافتا الى ان بعض المتهمين صدرت بحقهم احكام "بالسجن بين ثلاثة وتسعة اعوام".

 

وقال مصدر امني ان نحو 1200 شخص يشتبه بقربهم من الجماعة الجهادية معتقلون منذ 2015 في انتظار محاكمتهم، موضحا ان بعضهم "اعتقل خلال المعارك" او "بموجب حالة الطوارئ" التي اعلنت في منطقة ديفا المحاذية لشمال شرق نيجيريا.

 

وشنت بوكو حرام اولى هجماتها في النيجر بداية 2015. وقتل 177 مدنيا على الاقل بيد الجهاديين بين شباط/فبراير 2015 وايلول/سبتمبر 2016 في ديفا، بحسب الامم المتحدة.



الكلمات المفتاحية : ارهاب, النيجر, بوكوحرام