Sahara Media Agency : صحراء ميديا | الجزائر: الجيش يقتل أربعة مسلحين شرقي البلاد https://t.co/vgjvs5kUW5الجزائر-الجيش-يقتل-أربعة-مسلحين-ش… https://t.co/gCOSFG4J8U
السبت 29 أبريل - 20:39
Sahara Media Agency : صحراء ميديا | الأمم المتحدة تبدأ خطة إغاثة لدول الساحل https://t.co/vgjvs5kUW5الأمم-المتحدة-تبدأ-خطة-إغاثة-لدول-الس… https://t.co/cADK0FCESG
السبت 29 أبريل - 20:39


App Store
Facebook
Twitter
YouTube
Google+
Newsletter
Rss

جمتيل: تجار موريتانيا سيقبلون الدفع ببطاقات "الدفع الدولية"


نواكشوط - صحراء ميديا
الاربعاء 1 مارس 2017 - 09:47



جمتيل: تجار موريتانيا سيقبلون الدفع ببطاقات "الدفع الدولية"

وقع اتحاد الدفع الدولي اتفاقاً مع التجمع المصرفي للنقديات والمعاملات الالكترونية في موريتانيا "جمتيل"، يمهد الطريق للشركة لتصبح المزود بخدمة معالجة "يو بي إي" إلى المؤسسات المالية في موريتانيا، وهو ما يعني أن جميع التجار في البلاد سوف يقبلون في نهاية المطاف الدفع عن طريق بطاقات اتحاد الدفع في نقاط البيع الخاصة بهم.
 
في غضون ذلك قال مدير شركة "جمتيل" اعمر ولد يعقوب، إن "توقيع هذا الاتفاق هو نتيجة جهد مشترك من جانب كل من (جمتيل) واتحاد الدفع الدولي".
 
وأوضح المدير أن "الرؤية الموحدة ستساعد أكثر في خدمة مصالح البلد، وذلك من خلال تطوير أدوات ووسائل إنجاز البنية التحتية التقنية اللازمة لتطوير المعاملات المالية في موريتانيا".
 
ويعمل اتحاد الدفع الدولي مع فريق متخصص وممثلين للسوق في كل بلد من البلدان الإفريقية من أجل خفض الحواجز بين الشركاء، وتوفير منتجات وخدمات مريحة، بالإضافة إلى تقديم الحلول الأكثر ملاءمة لمتطلبات الأسواق الأفريقية.
 
من جانبه قال الرئيس الإقليمي لتطوير الأعمال في أفريقيا هيرمان بوتس، إن "اتحاد الدفع الدولي متحمس بسبب توصله إلى هذا الاتفاق مع شركة (جمتيل)، وأنه يسعى إلى فتح فعال للباب أمام التجار الموريتانيين من أجل قبول حاملي بطاقات الدفع الدولي".
 
وشدد الرئيس الإقليمي على أن هذا الاتفاق سيمكن من "زيادة تحفيز التجارة وكذا الاقتصاد الموريتاني، وذلك حتى يتم قبول بطاقات اتحاد الدفع الدولي بنسبة 100 في المائة".
 
ووفقا لتقرير "نيلسون" لسنة 2016، فإنه مع نهاية سنة 2015، كان اتحاد الدفع هو أكبر شركة في العالم لجمعيات البطاقات البنكية مع أكثر من 5.3 مليار بطاقة تم إصدارها وهو ما يمثل نسبة 53.1 في المائة من إجمالي عدد البطاقات الصادرة في العالم.
 


الكلمات المفتاحية : اقتصاد, تجار