Sahara Media Agency : #موريتانيا تراجع لوئحها الانتخابية قبل تعديل الدستور https://t.co/S1dMSUF2n6
الجمعة 28 أبريل - 21:49
Sahara Media Agency : موريتانيا: 20 يوماً لتجديد اللوائح الانتخابية https://t.co/8ZVXCbHf5E
الجمعة 28 أبريل - 21:48


App Store
Facebook
Twitter
YouTube
Google+
Newsletter
Rss

صحراء ميديا


Point Info
الاحد 9 سبتمبر 2012 - 00:57


صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.


صحراء ميديا
ويقع مقر صحراء ميديا في العاصمة الموريتانية نواكشوط ولديها عدة مكاتب في منطقة شمال وغرب افريقيا من بينها الرباط، وداكار وأبيدجان، إضافة إلى مكاتب محلية في موريتانيا توفر التغطية الصحفية والتلفزيونية لخدمات المؤسسة الإعلامية.
 
وتتوفر صحراء ميديا على معدات حديثة للتصوير والمونتاج والإخراج التلفزيوني بالإضافة إلى إمكانية البث المباشر عبر الأقمار الاصطناعية، في مكاتبها الخارجية.
 
وتصدر مؤسسة صحراء ميديا صحيفة إخبارية يومية هي "الأخبار" التي تعتبر الصحيفة الموريتانية الأكثر انتشارا ومهنية في البلاد، كما تبث أول موقع الكتروني إخباري مستقل في موريتانيا

وتضم مؤسسة صحراء ميديا مطبعة حديثة تتوفر على جميع المعدات اللازمة لجميع أنواع خدمات الطباعة والنشر، ورغم حداثة مؤسسة الطباعة قد نالت ثقة العديد من المؤسسات والهئيات حيث ارتبطت بعقود عمل هامة مع اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات والتعاون الموريتاني الألماني.
 
وتشارك مؤسسة صحراء ميديا بمساهمة فنية وإستراتيجية في مشروع أول قناة تلفزيونية مستقلة، وقد انتهت مرحلة الدراسة والإعداد الفني.
 
ويعمل في صحراء ميديا ما يزيد على 80 إطارا ما بين الفنيين والصحفيين المتمرسين من أصحاب الخبرة والكفاءة المهنية من موريتانيا والعراق والمغرب والسنغال وساحل العاج كما ترتبط باتفاقيات مع عدد من كبريات المؤسسات الإعلامية العربية والأجنبية .
 
وقد أسست مؤسسة صحراء ميديا مركزا للدراسات والبحوث والتكوين في مجال الصحافة والسمعيات البصريات.
 
وفي إطار عملها في مجال الإنتاج التفزيوني قامت صحراء ميديا بأنشطة مختلفة كإعداد آلاف التقارير التلفزيونية الإخبارية وإنتاج عشرات البرامج الوثائقية كما قامت بتغطية العديد من الأحداث البارزة في المنطقة لفائدة قنوات فضائية مختلفة.


الكلمات المفتاحية : صحراء ميديا