Sahara Media Agency : صحراء ميديا | نيجيريا تحبط هجمات "إرهابية" خلال عيد الفطر https://t.co/vgjvs5kUW5نيجيريا-تحبط-هجمات-إرهابية-خلال-عي… https://t.co/DX2xlEDmUZ
السبت 24 يونيو - 08:27
Sahara Media Agency : صحراء ميديا | موريتانيا تندد وتشجب الهجوم على المسجد الحرام https://t.co/vgjvs5kUW5موريتانيا-تندد-وتشجب-الهجوم-على-… https://t.co/B0lDHu7MFo
السبت 24 يونيو - 04:52


App Store
Facebook
Twitter
YouTube
Google+
Newsletter
Rss

غامبيا: إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الجديد "بارو"


دكار - صحراء ميديا
السبت 11 فبراير 2017 - 23:41



غامبيا: إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الجديد "بارو"

اعتقلت قوات المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) المنتشرة في غامبيا، جندياً سابقاً في الحرس الخاص بالرئيس الغامبي السابق يحيى جامي، قالت الصحف المحلية إنه كان يخطط لاغتيال الرئيس الجديد أداما بارو.
 
واعتقل الجندي الذي يدعى "ببكر انجاي" عندما كان بين المصلين في المسجد الذي سيؤدي فيه الرئيس الجديد صلاة الجمعة، وكان الجندي يرتدي زياً مدنياً ويحمل مسدساً به 8 طلقات.
 
وبحسب ما نشرته الصحف السنغالية الصادرة اليوم السبت، فإن الجندي اعترف خلال التحقيقات التي أجرتها معه الشرطة الغامبية أنه كان يحاول اغتيال الرئيس الجديد.
 
وأضافت إحدى الصحف أن الجندي المذكور سبق وأن توجه إلى القصر الرئاسي طالباً مقابلة بارو ولكن طلبه قوبل بالتجاهل، ليتوجه بعد ذلك إلى المسجد الكبير الذي يؤدي فيه بارو صلاة الجمعة.
 
من جهة أخرى لم تعلق الرئاسة الغامبية ولا الحكومة على الحادثة، فيما رفضت قوات المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا التعليق، رغم أن جنودها هم من اعتقلوا المتهم بمحاولة اغتيال الرئيس.
 
وكان الرئيس الغامبي الجديد قد قرر الأربعاء الماضي تمديد مهمة قوات "إيكواس" في غامبيا لثلاثة أشهر حتى تتمكن من ضبط الأمن في البلاد وضمان انتقال السلطة بشكل كامل.
 


الكلمات المفتاحية : اغتيال, بارو, غامبيا