Sahara Media Agency : Me Bouhoubeini évoque le cas du sénateur O. Gadda avec l’ambassadrice allemande en Mauritanie https://t.co/MV9iO4Tm2T
السبت 19 غشت - 01:03
Sahara Media Agency : Burkina Faso : trois militaires tués dans l’explosion d’une bombe https://t.co/xC2TzUhgWw
السبت 19 غشت - 01:02


App Store
Facebook
Twitter
YouTube
Google+
Newsletter
Rss

نقابة الصحفيين الموريتانيين تعقد مؤتمرها الثالث


انواكشوط - صحراء ميديا
السبت 20 ماي 2017 - 14:44



عقدت نقابة الصحفيين الموريتانيين اليوم السبت مؤتمرها الثالث، تحضيرا  للانتخابات التى ستتم غدا بين المرشحين  أحمد سالم ولد المختار السالم عن لائحة "الإجماع" ، و محمد سالم ولد الداه  عن "لائحة الإصلاح" .

وشارك فى المؤتمر عدد من قادة االأحزاب السياسية و الهيئات النقابية الدولية التى ستشرف على الانتخابات، وسيعلن عن الفائز فيها غدا الأحد.
 
ووقع المرشحان لمنصب نقابة الصحفيين الموريتانيين "ميثاق شرف" ينص على احترام النصوص القانونية والمواثيق المنظمة لعمل نقابة الصحفيين الموريتانيين، وكذا القوانين المعمول بها في موريتانيا.

وتعهد المرشحان بالاعتراف بالنتائج التي ستصدر عن المشاركين في مؤتمر النقابة، وتهنئة المرشح الفائز، والعمل على إنجاح مهمته في تسيير النقابة للمأمورية القادمة.
 
من جهة أخرى ظهرت أصوات صحفية من داخل النقابة تطالب بالتصويت بالحياد احتجاجا على ما وصفوه ب"عدم جدوائية هذه الانتخابات التى تجمع بين مرشحين من نفس المكتب السابق" ، و أطلقوا الوسم #لايمثلاني للتعبير من خلاله عن عدم رغبتهم فى أي مرشح.

وتضم لائحة الناخبين فى  نقابة الصحفيين الموريتانيين أكثر من 1200 صحفي.


الكلمات المفتاحية : انتخابات, نقابة, نقابة الصحفيين