Sahara Media Agency : موريتانيا: قانون لحماية البيانات الشخصية https://t.co/D9CuSjDqfN
الخميس 22 يونيو - 19:39
Sahara Media Agency : بعد إقالته على خلفية مشكلة مع امن الطرق https://t.co/Yx5gIQxzp6
الخميس 22 يونيو - 19:26


App Store
Facebook
Twitter
YouTube
Google+
Newsletter
Rss

نواكشوط تحتضن مهرجاناً لبيت الشعر العربي


نواكشوط - صحراء ميديا
الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 11:40



نواكشوط تحتضن مهرجاناً لبيت الشعر العربي

أعلن رئيس دائرة الثقافة بالشارقة عبد الله بن محمد العويس، أن نواكشوط ستحتضن يوم الخميس المقبل، الدورة الثانية من مهرجان بيت العشر العربي.
 
وقال العويس في تصريح صحفي إن هذا المهرجان "يأتي ليكلل نجاحات هذا البيت في استضافة الشعراء ومحبي الأدب من خلال أنشطة متنوعة مستمرة على مدار العام".
 
وأوضح العويس أن "بيت الشعر نجح في تعزيز التواصل الثقافي بين المبدعين وجمهورهم في محيط إبداعي شعري خلاق"، مشيراً إلى أن بيت الشعر في موريتانيا يكمل بيوت الشعر في الوطن العربي.
 
وفي إطار مشروع بيت الشعر، أصبح هنالك مهرجان شهري في أقطار الوطن العربي بدأ في بيت الشعر في المفرق (الأردن)، مروراً ببيوت الشعر في كل من الأقصر (مصر)، الخرطوم (السودان)، والقيروان (تونس)، قبل أن يجتمع شعراء العرب في مهرجان الشارقة للشعر العربي.
 
ومن المنتظر أن يصل رئيس دائرة الثقافة بالشارقة عبد الله بن محمد العويس، مساء اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، لحضور هذه الدورة من مهرجان بيت الشعر.
 
وستشهد هذه الدورة عرضا فنيا مع فرقة تراثية في بهو بيت الشعر، يتبعها عرض مصور عن منجزات بيت الشعر بنواكشوط، بالإضافة إلى أماس شعربة.
 
كما يصاحب اليوم الأول توقيع ديوان للشاعر جاكيتي الشيخ سك بعنوان (المدى أعجز نخل) الصادر عن دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة.
 


الكلمات المفتاحية : أدب, ثقافة, شعر