Sahara Media Agency : صحراء ميديا | نيجيريا تحبط هجمات "إرهابية" خلال عيد الفطر https://t.co/vgjvs5kUW5نيجيريا-تحبط-هجمات-إرهابية-خلال-عي… https://t.co/DX2xlEDmUZ
السبت 24 يونيو - 08:27
Sahara Media Agency : صحراء ميديا | موريتانيا تندد وتشجب الهجوم على المسجد الحرام https://t.co/vgjvs5kUW5موريتانيا-تندد-وتشجب-الهجوم-على-… https://t.co/B0lDHu7MFo
السبت 24 يونيو - 04:52


App Store
Facebook
Twitter
YouTube
Google+
Newsletter
Rss

وعود دولية بمواجهة الجوع في بحيرة تشاد


صحراء ميديا + وكالات
الجمعة 24 فبراير 2017 - 18:14




وعدت 14 دولة خلال المؤتمر الذي اختتم اليوم  في أوسلو، بتقديم 672 مليون دولار بصورة عاجلة لنيجيريا والدول الاخرى الواقعة على ضفاف بحيرة تشاد، من أجل مساعدة ملايين النازحين المهددين بالمجاعة والهاربين من نشاط جماعة بوكو حرام.

وتعهدت الجهات المانحة اليوم الجمعة بتقديم  مبلغ 457 مليون دولار خلال العام الجاري، على أن تستكمل بقية المبلغ خلال ثلاث سنوات.

وابدي مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ستيفن أوبراين ثقته في إمكانية التوصل إلى تحقيق الهدف السنوي وقال "جمعنا خلال صباح واحد ثلث المبلغ".

وتقدر الأمم المتحدة المبلغ الضروري لانقاذ المهددين بالمجاعة  بـ1,5 مليار دولار لهذه السنة وحدها.

وتهدف الأموال التي تم جمعها إلى مساعدة  10,7 مليون شخص بحاجة اليوم إلى معونة عاجلة بحسب تقديرات الأمم المتحدة.

والجهات المانحة الـ14 التي قدمت تعهدات مؤكدة في أوسلو، بما فيها الاتحاد الأوروبي، هي دول من أوروبا الغربية، تضاف إليها اليابان وكوريا الجنوبية.

أما الولايات المتحدة التي تعتبر مانحا كبيرا، فلم تقدم أي وعود في أوسلو بعد وصول دونالد ترامب إلى سدة الرئاسة قبل شهر، وهو يعتزم الحد من المساعدات الدولية الأميركية.
 


الكلمات المفتاحية : تشاد, مجاعة, مساعدات, نيجيريا