علوم وتكنولوجيا

“آبل” تعمل على آي فون جديد بـ200 دولار فقط

كشفت إحدى المصادر المطلعة على أعمال شركة آبل أنها تعمل الآن على هاتف آي فون منخفض الثمن لتنافس فيه السوق الصينية وستقوم بطرحه في عام 2014.
 
وتقول المصادر أن آبل أنه مكن الحكمة إطلاق هاتف آي فون جديد بسعر لا يتعدى الـ 200 دولار أمريكي ويملك عدد كبير من الميزات والخيارات التي تعودت آبل على توفيرها حيث ترى الشركة أنها و بهذه الخطوة ستجذب شريحة كبيرة من الراغبين في الحصول على هواتف آي فون للتمتع بميزاتها ولكنهم غير قادرين على تحمل تكلفتها.
 
قامت آبل مؤخراً بطرح الكمبيوتر اللوحي آبي باد ميني واستغنت عن الكثير من الميزات الهامة التي تتوفر في كمبيوترات آي باد الأخرى لتدعم هذه الشريحة من المستخدمين المتوسطين أو محدودي الدخل.
 
كما قامت شركات عدة ومنها جوجل بالتوجه إلى هذا النوع من الزبائن، حيث ترى الشركات الآن أن نسبة الزبائن الغير قادرة على تحمل تكلفة الأجهزة الحديثة كبيرة جداً ومن المفترض ولصالح الطرفين “الشركة والمستخدم” توفير هذا النوع من الأجهزة الحديثة بأسعار مخفضة.
 
لم تذكر المصادر ما هي المواصفات التي خصصتها آبل للهاتف الجديد ولكنها رجحت على أن يكون إطلاقه في العام المقبل 2014، حيث تحاول آبل الآن غزو السوق الصيني الذي يعتبر من اكبر الأسواق العالمية التي توفر عدد هائل من الهواتف الذكية وبمزايا فريدو من نوعها وبأرخص الأسعار، حيث يفضل أغلب الصينيون الحصول على المزايا الجديدة وبأسعار مخفضة وحتى لو كانت الجودة غير عالية.
 
ولكن هنا يأتي دور آب حيث ستقوم الشركة بطرح هاتف آي فون الجديد بالمزايا الميزات المعتادة والخيارات الكثيرة بالإضافة على الجودة العالية التي لم تتنازل عنها يوماً، وفوق هذا كله سعر منخفض يناسب الجميع.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة