مجتمع

آدرار: انتشار حالات جديدة من حمى الوادي المتصدع في حيوانات قرية (لمسيد)

آدرار: انتشار حالات جديدة من حمى الوادي المتصدع في حيوانات قرية (لمسيد)

سكان قرية (لمسيد) يطالبون الرئيس بإصدار الأوامر لوزارة التنمية الريفية بمواجهة المرض

أفادت مصادر محلية بولاية آدرار؛ شمال موريتانيا، أن حالات من حمى الوادي المتصدع بدأت في الظهور لدى حيوانات المنطقة، وبشكل خاص في المناطق المحيطة بقرية لمسيد.

وقال سيدي ولد ادهم ولد امم وهو أحد المنمين المحليين وناطق باسم سكان قرية لمسيد، في اتصال مع صحراء ميديا، إن “حالات من حمى الوادي المتصدع بدأت تنتشر في الحيوانات بمنطقة لمسيد”، مؤكدا أنه كان أول من أبلغ بالمرض إبان انتشاره العام الماضي.

وأكد ولد ادهم ولد امم أنه قام بإبلاغ الجهات المعنية في ولاية آدرار بوجود المرض، مطالبا بأن تتوجه فرق التلقيح إلى المنطقة ومعالجة الحيوانات المصابة قبل تفاقم الوضع، وأضاف بأن هذه الجهات طلبت منه التوجه إلى العاصمة نواكشوط وإبلاغ الإدارة المركزية.

واعتبر ولد امم أن التوجه إلى الإدارة المركزية بالعاصمة سهل بالنسبة له، ولكنه صعب على السكان المحليين الذين يعانون من الجفاف والمرض الذين يتهددان حيواناتهم ويحتاجون إلى تدخل عاجل من السلطات.

وتوجه ولد ادهم باسم سكان لمسيد بطلب إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لإصدار الأوامر لوزارة التنمية الريفية من أجل التحرك لمواجهة المرض الذي بدأ ينتشر في المنطقة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن مرض حمى الوادي المتصدع كان قد انتشر العام الماضي في حيوانات ولاية آدرار قبل أن ينتقل إلى الأشخاص ليصيب أكثر من 30 شخصا توفي منهم أزيد من 15 شخصا؛ بحسب تصريحات السكان المحليين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة