مجتمع

آلاف المتظاهرين الموريتانيين يتوافدون على “ساحة بلوكات”؛ وسط العاصمة نواكشوط

آلاف المتظاهرين الموريتانيين يتوافدون على
أم كلثوم غنت في مهرجان الجمعة “أنا الشعب لا أعرف المستحيلا…”!!

بدأ آلاف الشباب الموريتاني؛ في ظل غياب تام لأية مظاهر أمنية، التوافد على “ساحة بلوكات”؛ وسط العاصمة نواكشوط، استجابة للدعوة التي أطلقتها “منسقية شباب 25 فبراير”، لحضور مهرجان خطابي تنظمه المنسقية مساء اليوم الجمعة.

وتميز مهرجان اليوم عن سابقيه، الجمعة والثلاثاء الماضيين، بإحضار لجنة التنظيم لمولد كهربائي، ونشر مكبرات الصوت في مختلف أرجاء الميدان.

وتوقع محمد الأمين ولد عبد الله؛ عضو اللجنة الإعلامية لمنسقية شباب 25 فبراير، في تصريح لصحراء ميديا، تسجيل حضور كثيف للشباب الموريتاني، وذلك “اعتمادا على التعبئة التي قمنا بها خلال الأيام الأخيرة، وبناء على النسبة التي سجلها حضور مهرجان الثلاثاء الذي أذهل الجميع”؛ بحسب تعبيره.

ووعد ولد عبد الله باستمرار تظاهرة اليوم “إلى غاية الساعة الثامنة مساء”، مشيرا إلى أن الهدف من تلك التظاهرات هو “تحقيق إصلاح جذري يشمل جميع مناحي الحياة”.

وقال مراسل صحراء ميديا في الميدان إن المتظاهرين يهتفون بشعارات من أبرزها “الشعب يريد إصلاح النظام”، بالإضافة إلى حملهم للافتات تحمل شعارات من قبيل:

ـ لا لإعلام الكذب

ـ إرادة الشباب لا تقهر

ـ موريتانيا واحدة دين واحد معاناة واحدة

ـ إصلاح التعليم ضمان لمستقبل أفضل

كما أن المشرفين على تنظيم التظاهرة اختاروا أغنية المطربة المصرية الراحلة أم كلثوم “أنا الشعب لا أعرف المستحيلا…” لتصدح بها عبر مكبرات الصوت، “لتلهب الحماس، وتؤكد على وحدة أهداف ومصير الشعوب العربية”؛ كما قال أحد المنظمين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة