علوم وتكنولوجيا

آيفون 7 تحمل تغييرات جذرية و”غير اعتيادية” في التصميم

 

بينما لا يزال الكثير من مستخدمي آيفون 6s لم يعتادوا عليه حتى الآن، توقع أحد المحللين أن يأتي آيفون7 بتغيرات جذرية ومواصفات غير اعتيادية.

 

فقد توقع الخبير في هذا المجال، جين مانستر، أن يحظى الهاتف الجديد بتصميم فريد من نوعه، مشيراً إلى أن هناك احتمالاً بنسبة 50% لاستغناء شركة “أبل” عن الزر الرئيسي في الأجيال القادمة من هواتف آيفون.

 

وأوضح المحلل بمؤسسة “بايبر جافري” المتخصصة في بحوث السوق أن “أبل” ربما تقوم بتحسين تقنية اللمس ثلاثية الأبعاد “3D Touch” بحيث يمكن أن تدمج الزر الرئيسي في الشاشة نفسها، وبالتالي تتلاشى الحاجة إلى وجود زر رئيسي فعلي، وهذا ما سوف يتيح للشركة إضافة شاشة أكبر قليلا وجعل الجهاز أرق من ذي قبل.

 

وعن مستشعر بصمات الأصابع Touch ID، أوضح مانستر أنه يمكن للشركة الأمريكية القيام بنفس ما قامت به العديد من الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد من خلال تضمين زر مستشعر بصمات الأصابع على جانب الجهاز.

 

كما أشار إلى أن مضاعفة عمر البطارية سيكون أيضاً من أولويات “أبل” في أجيالها القادمة من الهواتف المحمولة، وذلك بحسب المذكرة البحثية التي أرسلت مؤخراً إلى المستثمرين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة