مجتمع

أئمة الحوض الغربي يشيدون بوضعيتهم والتكوينات التي يحصلون عليها

أئمة الحوض الغربي يشيدون بوضعيتهم والتكوينات التي يحصلون عليها
أعلن المكتب الجهوي لاتحاد الوطني لأئمة موريتانيا، في ولاية الحوض الغربي، شرقي موريتانيا، أن الجهات المسؤولة عن القطاع الإسلامي تمكنت من اكتتاب 800 إمام، كما رفعت الرواتب من 30 ألف إلى 50 ألف أوقية.
وقال المكتب الجهوي للاتحاد في بيان وزع اليوم الأحد (09/06/2013)، إن “إنجازات مهمة تحققت للأئمة في ولاية الحوض الغربي، مكنتهم من المشاركة في جميع المجالات وخاصة ما يعين الإمام على تأدية رسالته من توعية وتحسيس وإرشاد”.
وأكد المكتب الجهوي لاتحاد الأئمة، استفادة مجموعة من الأئمة من التحسيس الذي نظم في مدينة العيون، شرقي موريتانيا، يوم السبت (08/06/2013)، حول الصحة الإنجابية ضمن النشاطات التي تقوم بها إدارة البرمجة والإحصاء والتعاون بوزارة التوجيه الإسلامي.
وأشار المكتب إلى أن “الإجراءات المادية المترتبة على اليوم الذي تم تنظيمه تمت تحت إشراف ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان على مستوي ولاية الحوض الغربي”، مؤكدين أن “التعويضات التي يحصل عليها الأئمة المشاركين في تكوينات الدولة، تتراوح ما بين 25 ألف و50 ألف أوقية”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة