مجتمع

أبرز نواب “التحالف” خارج البرلمان بحكم من المجلس الدستوري

قالت مصادر خاصة لصحراء ميديا اليوم (الثلاثاء) إن المجلس الدستوري رفض  جميع الطعون التي تقدم بها حزب التحالف الشعبي التقدمي المعارض، فيما يتعلق بالشق النيابي من الانتخابات، وشكلت مدينتا أزويرات ونواذيبو شمال موريتانيا آخر مدينتين يرفض المجلس الدستوري طعون التحالف فيهما،  وهو ما يعني غياب  النائب بداهية ولد السباعي (دائرة نواذيبو) عن  البرلمان الجديد، بعد محاولات قانونية بذلها حزبها من أجل للعودة لمقعده البرلماني.
وكان أنصار التحالف قد نظموا اعتصامات أمام مقر اللجنة المستقلة للانتخابات في أكثر من مدينة، احتجاجا على النتائج الأولية للفرز، والتي سبق أن منحت التقدم لأحزاب منافسة أخرى.
ورفض ولد السباعي النتائج، حيث اعتصم رفقة أنصاره أمام مقر لجنة الانتخابات في نواذيبو، قبل ان تتدخل الشرطة بالقوة لفض الاعتصام وتوقيفه لساعات لدى المفوضية، حيث اتهم عناصر من الأمن بضربه والإساءة إليه، وعدم احترام حصانته البرلمانية التي لم تسقط بعد.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة