أخبار

أجندة: توقعات اليوم الخميس 16 مارس

نواكشوط: اختتام ملتقى علمي حول مكافحة الفساد، حضره ممثلون عن وزارات الداخلية، والعدل والاقتصاد والمالية، وهيئات مكافحة الفساد والعديد من المنظمات المدنية في الدول العربية، منظم من طرف وزارة الداخلية واللامركزية الموريتانية بالتعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.
 
نواكشوط: انعقاد مجلس الوزراء في القصر الرئاسي برئاسة الرئيس محمد ولد عبد العزيز، وذلك يوماً واحداً قبل تصويت مجلس الشيوخ على التعديلات الدستورية.
 
الرباط: استعدادات لنقل جثمان العقيد فياه ولد معيوف إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط.

دكار: استعدادات في مدينة تيواون السنغالية لتشييع الخليفة العام للطريقة التيجانية، الذي توفي فجر اليوم.
 
طرابلس: القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا تطرد مجموعات مسلحة مناهضة لها من مقرها في طرابلس، إثر معارك عنيفة أدت إلى شلل تام في العاصمة.
 
دمشق/بيروت: الحرب في سوريا دخلت عامها السابع وأفق التسوية غير ظاهرة وفصائل معارضة تندد بالتفجيرين الانتحاريين اللذين استهدفا دمشق الأربعاء.
 
الموصل (العراق): وحدات مكافحة الإرهاب والرد السريع التابعة لوزارة الداخلية تواصل تحقيق تقدم على الأرض، وتستعيد السيطرة على مناطق عدة ومواقع مهمة بينها متحف الموصل ومبنى مجلس محافظة نينوى التي كبرى مدنها الموصل، وفي أقل من ثلاثة أسابيع، غادر حوالي مئة الف عراقي غرب الموصل.
 
بكين: الرئيس الصيني شي جينبينغ يستقبل في بكين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الذي يقوم بزيارة تستمر ثلاثة أيام للصين.
 
اسطنبول: تركيا تهدد بإلغاء من جانب واحد الاتفاق الذي أبرمته في مارس 2016 مع الاتحاد الأوروبي والذي خفض أعداد المهاجرين واللاجئين المتدفقين على أوروبا، وسط تصاعد الأزمة الدبلوماسية المتعلقة بمنح تجمعات مؤيدة للرئيس رجب طيب اردوغان في مدن أوروبية.
 
واشنطن: وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون يعلن أن الولايات المتحدة ستنسحب من مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة ما لم يجر إصلاحات كبيرة داخله.
 
أديس ابابا: وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون بزور اثيوبيا المحطة الثالثة من جولته في شرق افريقيا.
 
ادنبره (بريطانيا): رئيسة حكومة اسكتلندا نيكولا ستورجن التي اعلنت انها تنوي تنظيم استفتاء حول الانفصال عن بريطانيا تتحدث في البرلمان.
 
برلين: ايمانويل ماكرون أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية الفرنسية يلتقي المستشارة الالمانية انغيلا ميركل قبل أن يشارك في مناقشات حول أوروبا مع وزير الخارجية الالماني سيغمار غابريال والفيلسوف يورغن هابرماس.
 
ساراييفو: اجتماع رؤساء حكومات دول غرب البلقان لمناقشة الازمات التي تهز المنطقة.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة