أخبار

أحداث متوقعة اليوم الأربعاء 22 فبراير 2017

نواكشوط: انطلاق الدورة البرلمانية الطارئة لمناقشة مشروع قانون دستوري يتضمن مراجعة دستور 1991 والنصوص المعدلة له.
 
نواكشوط: مؤتمر صحفي للمنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة، أكبر ائتلاف معارض في البلاد، سيعلن فيه ما قال إنه “خطة” للإشال تمرير التعديلات الدستورية.
 
نواكشوط: دعوات شبابية للاحتجاج أمام مبنى الجمعية الوطنية، الغرفة السفلى من البرلمان الموريتاني، تزامناً مع افتتاح الدورة البرلمانية الطارئة، كرفض للتعديلات الدستورية.
 
نواكشوط: محاضرة تحت عنوان “العلاقات المغربية الموريتانية بين الأصالة والحداثة” يقدمها الأستاذ محمد الأمين ولد الكتاب، في المركز الثقافي المغربي بنواكشوط.
 
نواذيبو: تواصل البعثة الأوروبية زيارتها لموريتانيا، منذ ثلاثة أيام، من مدينة نواذيبو لبحث الفرص الاستثمارية في المنطقة الحرة.
 
الرباط: جلسة جديدة في محاكمة الفرنسي توما غالاي أمام محكمة استئناف بعدما حكم عليه بالسجن ست سنوات لإدانته بالانتماء إلى خلية “إرهابية”.
 
مقديشو: تنصيب الرئيس الصومالي الجديد محمد عبد الله محمد بعدما أثار انتخابه في 8 فبراير فورة شعبية حقيقية.
 
الجزائر: ترقب الوضع الصحي للرئيس عبد العزيز بوتفليقة بعدما أعلنت الرئاسة الاثنين إصابته بـ”التهاب حاد للشعب الهوائية”.
 
دبي: استئناف محاكمة الناشط الحقوقي البحريني المعارض نبيل رجب في قضية تغريدات على تويتر اعتبرت مسيئة للبحرين والسعودية.
 
نيويورك: مجلس الأمن الدولي يبحث الأزمة الإنسانية في سوريا.
 
كوالالمبور: السلطات الماليزية تريد استجواب دبلوماسي كوري شمالي يعمل في سفارة كوالالمبور في سياق التحقيق في اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-اون.
 
واشنطن: افتتاح “المؤتمر المحافظ للعمل السياسي” (سي باك)، الملتقى الكبير للمحافظين الأميركيين، الذي سيلقي فيه دونالد ترامب كلمة الجمعة.
 
واشنطن: الناسا تعقد مؤتمرا صحافيا لعرض اكتشافات حول كواكب خارج النظام الشمسي.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة