أخبار

أحداث متوقعة اليوم الثلاثاء 14 فبراير 2017

نواكشوط: استئناف جلسات لجنة متابعة وتطبيق مخرجات الحوار الوطني الشامل في قصر المؤتمرات، لمناقشة نقاط بارزة: “المسار الانتخابي والقانون المنظم للانتخابات؛ اللجنة المستقلة للانتخابات؛ المجالس الجهوية”.
 
نواكشوط: مفوضية الأمن الغذائي تتلقى اليوم الثلاثاء عند الساعة 11 صباحاً، كميات من الأرز الياباني ضمن برنامج المساعدات الغذائية الياباني لعام 2015، وستتم العملية في مخازن مفوضية الأمن الغذائي بالقرب من مباني ميناء نواكشوط القديم، بحضور السفير الياباني في نواكشوط، ونائب مفوض الأمن الغذائي.
 
كيهيدي: تتواصل لليوم الثاني قافلة النساء البرلمانيات الموريتانيات في ولاية كوركول، تهدف إلى تثقيف وتحسيس النساء حول مختلف حقوقهن وخاصة في مجال الملكية العقارية والمطالبة بإعادة النظر في القوانين الناظمة لذلك.
 
نواكشوط: تتواصل أشغال ورشة لمكوني فرق التدخل السريع لمكافحة الأوبئة، منظمة من طرف إدارة مكافحة المرض بوزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، يشارك فيها أطباء وبيطريون وعمال قطاع المختبرات وإدارة السلامة والنظافة بوزارة الصحة.
 
روصو: يواصل الأساتذة المتعاونون في المعهد العالي للتعليم التكنولوجي إضرابهم المفتوح عن العمل للأسبوع الرابع على التوالي، بهدف الضغط على الإدارة لتحقيق مطلبهم الأساسي المتمثل في دفع جميع مستحقاتهم المالية للأشهر المنصرمة (أكتوبر، نوفمبر، ديسمبر، يناير).
 
بيجين: ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم أن الصين تخطط لإطلاق أول مركبة شحن فضائية في أبريل المقبل لتخطو خطوة جديدة نحو هدفها إنشاء محطة فضائية مأهولة دائمة بحلول العام 2022.
 
واشنطن: رئيسة الاحتياطي الفدرالي الأميركي جانيت يلين تمثل أمام لجنة في مجلس الشيوخ في جلسة نصف سنوية لعرض السياسة النقدية الأميركية، على أن تمثل الأربعاء أمام لجنة في مجلس النواب.
 
واشنطن: استقالة مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي ميشيل فلين، بسبب اتصالات أجراها مع موسكو.
 
طرابلس: تطورات الوضع السياسي والأمني في ليبيا في ظل اختيار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، لرئيس الوزراء الفلسطيني السابق سلام فياض مبعوثا للمنظمة الدولية إلى ليبيا.
 
فلسطين: متابعة الوضع وتطوراته بالأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، وإصرار الاحتلال الإسرائيلي على المضي قدما في سياسته الاستيطانية على حساب الأراضي الفلسطينية المحتلة.
 
برلين: المستشارة انجيلا ميركل تستقبل رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد، وتعتزم حثه على تسريع إجراءات عودة رعاياه الذين ترفض طلبات لجوئهم أو يتم ترحيلهم من أوروبا. وسيعقدان مؤتمراً صحافياً منتصف النهار.
 
الجزائر: المرشح للانتخابات الرئاسية الفرنسية إيمانويل ماكرون ينهي زيارة للجزائر.
 
بانكوك: الولايات المتحدة وتايلاند تجريان تدريباتهما العسكرية “كوبرا غولد” التي تعتبر من الأضخم في جنوب شرق آسيا.
 
دبي: انتهاء القمة العالمية للحكومات.
 
ملاحظة: إذا كنتم ترغبون في إدراج أنشطتكم أو الأحداث التي تشاركون فيها، ضمن فقرة “أحداث متوقعة” راسلونا بها قبل وقوعها على البريد: saharamedias@gmail.com
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة