أخبار

أحداث متوقعة ليوم الخميس23 من مارس

نواكشوط: الحكومة تعقد اجتماعها الأسبوعي الذي يأتي عقب إعلان الرئيس الموريتاني في مؤتمر صحفي عقده، ليل الأربعاء/الخميس، تفعيل المادة 38 من الدستور والتي تسمح له بعرض التعديلات الدستورية على استفتاء شعبي.

 نواكشوط: نائب وزير التجارة الصيني كيان كمينغ يواصل زيارة عمل لموريتانيا والتي قد انطلقت، أمس الأربعاء، ومن المنتظر أن يجري عدة  لقاءات مع وزراء وأن يوقع على  اتفاقيات تعاون بين البلدين.

لندن: قالت الشرطة البريطانية، اليوم الخميس، إنها نفذت حملة اعتقالات طالت سبعة أشخاص، في أعقاب الهجوم الذي وقع في محيط مبنى البرلمان بلندن، مساء أمس.

سول: بدأت عبارة كورية جنوبية غرقت قبل نحو ثلاثة أعوام تظهر تدريجيا من البحر في إطار عملية انتشالها مما يعيد إلى الأذهان واقعة الغرق المفجعة التي أودت بحياة 304 أشخاص معظمهم أطفال كانوا في رحلة مدرسية.

باريس: أظهر استطلاع أجرته مؤسسة هاريس إنتر أكتيف أن مرشح تيار الوسط إيمانويل ماكرون سيفوز في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية المقررة الشهر المقبل متفوقا على زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان وإنه سيفوز أيضا في جولة الإعادة
 
واشنطن: قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إن الولايات المتحدة ستقيم “مناطق استقرار مؤقتة” لمساعدة اللاجئين في العودة إلى ديارهم خلال المرحلة القادمة من المعركة ضد تنظيمي الدولة الإسلامية والقاعدة.

دمشق: مقتل أكثر من 40 مدنيا في غارات جوية نفذتها خلال الساعات ال48 الأخيرة طائرات يرجح انها تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة واستهدفت مركزا لإيواء النازحين وحيا سكنيا في شمال.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة