مجتمع

أحد وجهاء ولاته شرقي موريتانيا يتهم حاكم المقاطعة بإساءة معاملته وظلمه

قال لعنايه ولد الحبيب أحد وجهاء مدينة ولاته إنه تعرض لاساءة معاملة من طرف حاكم المقاطعة، وناشد الرئيس محمد ولد عبد العزيز التدخل لإنصافه.

وأكد الرجل البالغ من العمر 74سنة، في اتصال مع “صحراء ميديا” إن حاكم المقاطعة “دفع أحد أعوانه إلى اقتحام منزله ضحى بتاريخ 11 يناير2011 وإيقاظه من النوم والحال أنه مريض، واستفسره عن توصيل بشبكة المياه المحلية إلى حقل زراعي لا يزال طور الإنشاء.

وأكد ولد لحبيب للحاكم أن التوصيل تم وفق ترخيص صريح من قبل البلدية صاحبة الشأن والتصرف، غير أن الحاكم أجبره، كما يقول، على ركوب مؤخرة سيارة بيك آب، كما لو كان متهما بجناية أو يشكل تهديدا للأمن العام واستصحبه إلى الحقل المذكور وتم تكسير السياج و الأمر بقطع توصيل الماء الذي تم وفق اشتراك وترخيص مستوفي الشروط لدى الجهة المختصة.

وأكد ولد لحبيب تعرضه “للضرر المادي المتمثل في تكاليف التوصيل المختلفة والضرر المعنوي الشديد الناجم عن الإهانة والقهر واستعمال القوة برغم التقدم في السن تماما كاللص التافه يقاد إلي مصيره في مؤخرة السيارة”. حسب تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة