مجتمع

أحزاب المعارضة المشاركة في الحوار تجتمع مساء اليوم لتقييم “نتائجه”

أحزاب المعارضة المشاركة في الحوار تجتمع مساء اليوم لتقييم

الأغلبية والمعارضة ستوقعان على اتفاق سياسي يوم الخميس المقبل في حفل اختتام الحوار

قال قيادي من أحزاب المعارضة المشاركة في الحوار، في اتصال مع “صحراء ميديا”، إنها ستعقد اجتماعا مساء اليوم برئاسة رئيس حزب “الوئام”، بيجل ولد هميد، لتقييم نتائج جلسات الحوار على ضوء “المرونة” التى “طرأت” على مواقف الأغلبية الرئاسية من مطالب المعارضة.

وأضاف القيادي المعارض، مفضلا عدم كشف هويته، أن النقاط التي كانت محل خلاف بين المعارضة والسلطة وأحزابها قد تم “تجاوزها”، حيث “وافقت” الأخيرة على مطالب المعارضة المتعلقة بتعديل الدستور لتقليص صلاحيات رئيس الجمهورية لصالح الوزير الأول، ومراجعة مدونة الانتخابات، و”إبعاد” المؤسسة العسكرية عن التدخل في الشأن السياسي.

وأكد المصدر على ان مشروع اتفاق بين الطرفين سيتم الانتهاء من صياغته خلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة، وسيتم الإعلان عنه في حفل اختتام الحوار المقرر يوم الخميس المقبل في قصر المؤتمرات.

وكان الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، قد أشرف في منتصف شهر سبتمبر الماضي على إطلاق حوار سياسي بين نظامه والأحزاب الداعمة له من جهة وأربعة من أحزاب المعارضة (التحالف الشعبي، الوئام، حمام والصواب). بينما قاطعته أغلبية الأحزاب الفاعلة والمؤثرة في منسقية المعارضة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة