مجتمع

أحكام بالإعدام في حق أربعة متهمين بالمشاركة في الهجوم على دورية ” تورين”

محكمة الجنايات تنظر اليوم في ملف المتهم باختطاف إيطالي وزوجته شرق موريتانيا

أصدرت المحكمة الجنائية بنواكشوط مساء الأحد أحكاما بالإعدام في حق أربعة موريتانيين أدينوا بالمشاركة في الهجوم على دورية ” تورين” التابعة للجيش الموريتاني في شهر سبتمبر 2008 .

وقضت المحكمة بالإعدام في حق كل من محمد ولد عبدو الملقب ” سلمان”، ومحمد ولد أحمد الملقب “خالد أبو مسلم”، وعبد الرحمن ولد أرده، ومحمد ولد بوشيبه، بعد أن تابعتهم بتهم المشاركة في الهجوم والقتل العمد وتشويه جثث العسكريين والتمثيل بها والانتماء ل”تنظيم القاعدة “.

كما حكمت ضمن نفس الملف على المتهم أسعد عبد القادر؛ وهو سوداني الجنسية، بالسجن النافذ لمدة سنتين بعد أن تابعته بتهمة توفير الملاذ لمطلوبين وتقديم المساعدة.

وكان الهجوم على هذه الدورية الذي نفذته جماعة مسلحة قد أوقع 11 قتيلا في صفوف الجيش الموريتاني، بالإضافة إلى دليلهم المدني.

يشار إلى أن محكمة الجنايات بدأت الأسبوع الماضي دورتها الجنائية بالنظر في ملفات متهمين في قضايا إرهابية وأصدرت قبل أيام حكما بالإعدام في حق المتهم محمد عبد الله ولد حمدناه لضلوعه في قتل أمريكي في نواكشوط وعسكريين في كمين نصب للجيش قرب ” الغلاوية ” سنة 2007 .

ومن المقرر أن تستأنف المحكمة جلساتها اليوم الاثنين بمحاكمة عبد الرحمان ولد مدو، مالي الجنسية، المتهم في ملف اختطاف رهينة إيطالي وزوجته في نهاية عام 2009 فضلا عن المتهم الطالب ولد حمدناه الذي اعتقل في السينغال سنة 2009 وتم تسليمه للسلطات الموريتانية إضافة إلى مهرب مالي آخر يدعى آكباي ولد بوي المتهم بالتعاون مع تنظيم القاعدة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة