مجتمع

أحمد ولد داداه يزور النيجر بدعوة من حزب الرئيس

قالت اللجنة الإعلامية لحزب رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية، إن رئيسه أحمد ولد داداه وصل صباح اليوم (الخميس) إلى العاصمة النيجرية نيامى، بدعوة رئيس الحزب النيجري للديمقراطية والاشتراكية الحاكم في البلاد.
 
وأضافت اللجنة في بيان توصلت به صحراء ميديا أن زيارة ولد داداه لنيامي هي بهدف الحضور للمؤتمر الوطني العادي الخامس للحزب الحاكم، المنعقد يومي الأحد 28 والاثنين 29 ديسمبر الجاري.
 
ويرتبط ولد داداه زعيم المعارضة الديمقراطية في موريتانيا، بعلاقات خاصة مع الرئيس النيجري الحالي محمدو ايسوفو، الذي قاد المعارضة السياسية في بلاده منذ تسعينات القرن الماضي، و وصل للسلطة عام 2011 بعد فوزه في الشوط الثاني من الانتخابات الرئاسية في ابريل في مواجهة رئيس الوزارء السابق سيني عمارو، المدعوم من أوساط عليا في المجلس العسكري. وذلك بعد الإطاحة عام 2010 بالرئيس السابق تانديا مامادو ــ الذي ترشح ايسوفو ضده مرتين 1999 و2004 ـــ ومرور البلاد بفترة انتقالية أدارها مجلس عسكري وحكومة مدنية. 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة