مجتمع

أحمد ولد داداه يغيب عن حفل تنصيب زعيم المعارضة

أكد مصدر رفيع في حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض لـ”صحراء ميديا” أن رئيس الحزب أحمد ولد داداه لن يحضر حفل تنصيب زعيم المعارضة الجديد الحسن ولد محمد، المزمع إقامته اليوم الاثنين بمقر المجلس الدستوري.
 
وقال المصدر الذي فضل حجب هويته إن هنالك “أسباب عديدة” تمنع زعيم المعارضة السابق من حضور حفل التنصيب، مشيراً إلى أن الحزب يحتفظ بهذه الأسباب لنفسه.
 
وأوضح المصدر أن حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض يرفض التعليق بشكل رسمي على مجريات حفل التنصيب.
 
وسبق لأحمد ولد داداه أن أبدى استعداده لتسليم زعامة المعارضة لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)، مع تأكيد أنه لا يعترف بنتائج الانتخابات البلدية والبرلمانية الأخيرة التي لم يشارك فيها حزبه وأحزاب معارضة عديدة.
 
وكان حزب التحالف الشعبي التقدمي قد رفض بدوره المشاركة في مؤسسة زعامة المعارضة، معترضاً على ما قال إنه “عدم الالتزام بالنص القانوني في اختيار زعيم المعارضة”، مشيراً إلى أنه يجب أن يكون “رئيس حزب منتخب”.
 
ويشارك في مجلس الإشراف على مؤسسة المعارضة رئيس حزب الوئام الديمقراطي بيجل ولد هميد، والنائب في الجمعية الوطنية عن حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية/ حركة التجديد، سودة مامادو.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة