مجتمع

أحمد ولد يحيى يعلن نيته الترشح لمأمورية جديدة

أعلن رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أحمد ولد يحيى، اليوم السبت، نيته الترشح لمأمورية ثانية خلال انتخابات رئاسة الاتحادية التي ستنظم في شهر يونيو من عام 2015.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها زوال اليوم أمام أعضاء الجمعية العامة للاتحادية، قبيل عرض حصيلة عام 2014 من عمل مكتبه التنفيذي، وذلك بمناسبة نهاية العام.

وقال ولد يحيى إنه ينوي خوض الانتخابات من أجل الفوز بمأمورية جديدة “لمواصلة المشوار الذي بدأه قبل ثلاث سنوات”.

وعبر عن امتنانه لمن منحوه الثقة خلال مأموريته الأولى وما أسماه “الأرضية الملائمة التي عمل فيها”، متحدثاً في نفس القوت عن “دعم الحكومة الموريتانية السخي للحقل الكروي، والمساندة المطلقة التي عبر عنها أعلى سلطة في البلاد للجيل الشبابي الحاضر”.

وخلال السنوات الماضية انصب تركيز ولد يحيى على بناء منتخب موريتاني قادر على المنافسة، وتمكن من اكتتاب مدرب فرنسي واستجلاب عدد من اللاعبين الموريتانيين المحترفين، كما استطاع المنتخب المحلي من التأهل لكأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين، وهي أول بطولة قارية تشارك فيها موريتانيا.

وكان ولد يحيى قد فاز برئاسة الاتحادية الموريتانية لكرة القدم قبل ثلاث سنوات، بعد منافسة شرسة مع رجل الأعمال مولاي ولد العباس.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة