أخبار

أخطاء قد تقود لاختراق حسابك على فيسبوك وتويتر

يرتكب الملايين من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الأخطاء البسيطة التي تكلفهم الكثير، وتتسبب في اختراق حساباتهم وسرقة بياناتهم وصورهم الشخصية والمعلومات الحساسة التي من الممكن أن تؤثر على أمنهم وسلامة أبنائهم، وقد تعرض حياتهم للخطر.
 
وقد رصد الموقع البريطاني “مترو” أبرز هذه الأخطاء حتى يعرفها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، ويتجنبون الوقوع بها حفاظاً على بياناتهم وسلامتهم.
 
الخطأ الأول: طلبات الصداقة
يعد قبول طلبات الصداقة من أشخاص لا تعرفهم ولا تربطك بهم أي علاقة أمر خطير، حيث تعطيهم الحث والصلاحية لاختراق خصوصيتك ومعرفة معلوماتك الشخصية.
 
الخطأ الثاني: الروابط
رغم تحذيرات الخبراء من عدم الضغط على أي رابط غير معروف، إلا أن هناك العشرات من المستخدمين الذين يرتكبون هذا الخطأ مما يتسبب في اختراق حسابك.
 
الخطأ الثالث: مشاركة المعلومات الشخصية
من الأخطاء التي لا يدركها المستخدمون هو مشاركة الكثير من التفاصيل عن حياتهم الشخصية، وطبيعة عملهم ومنزلهم.
 
الخطأ الرابع: إعدادات الخصوصية
من أخطر الأخطاء التي يتم ارتكابها على مواقع التواصل الاجتماعي هو تجاهل إعدادات الخصوصية، وعدم متابعة أحدث التغييرات التي تجريها المواقع المختلفة لحماية المستخدمين.
 
الخطأ الخامس: كلمات سر متشابهة
من الضروري تجنب وضع كلمة سر واحدة لجميع حساباتك الشخصية وإيميلاتك، فعند اختراق حساب واحد تتسبب في سرقة جميع حساباتك واختراقها بشكل كامل وتعريض بياناتك للخطر.
 
الخطأ السادس: عدم امتلاك نظام آمن
يتجاهل الكثير من المستخدمين تحديث أنظمة أجهزتهم الذكية سواء أجهزة اللاب توب أو الهواتف، مما يعرضهم لعشرات الثغرات التي قد يستغلها الهاكرز لسرقة البيانات واختراق الأجهزة.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة