أخبار

أردوغان : النظام العالمي عاجز أمام التحديات الإنسانية

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الإثنين النظام العالمي بالعجز عن التعامل مع المشاكل الملحة للإنسانية، مشير إلى أن هذا الفشل يضع العبء على كاهل دول معينة فقط بدل  تقاسم  المسؤولية بين الجميع .

وعبر الرئيس التركي خلال افتتاح القمة أعمال القمة العالمية للعمل الإنساني التي تستمر يومين بتركيا عن فخره باستضافة بلده لهذا الحدث العالمي الأول من نوعه.

وقال أردوغان إن تركيا تستضيف أكثر من 3 ملايين لاجئ سوري وعراقي وتتبع سياسة الحدود المفتوحة أمام جميع البشر خاصة الفارين من “براميل النظام السوري”، مطالبا  الجميع ببذل قصارى جهودهم لإيجاد حل جذري للأزمة السورية .

وأضاف أنهم تلقوا 455 مليون دولار فقط بينما بلغ حجم المساعدات التي قدمتها تركيا إلى العالم  أكثر من 10 مليارات دولار.

وتناقش القمة النظام العالمي للمساعدات الإنسانية، ويشارك فها حوالي 60 من رؤساء الدول والحكومات، وعدد كبير من الوزراء، والمسؤولين رفيعي المستوى، بالإضافة إلى ممثلين عن منظمات المجتمع المدني الدولية، والهيئات الأكاديمية والإعلامية، والقطاع الخاص، وممثلين عن المناطق المتأثرة بالأزمات.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة