مجتمع

أزمة التحالف الشعبي: خصوم مسعود ولد بلخير يتهمونه بالتخلي عن “نهجه النضالي”

أزمة التحالف الشعبي: خصوم مسعود ولد بلخير يتهمونه بالتخلي عن

منسقية شباب لجنة الأزمة: النسخة القديمة من التحالف فاقدة للشرعية

رفضت منسقية شباب التحالف الشعبي التقدمي الاتهامات التي وجهها أنصار مسعود ولد بلخير  لخصومهم في “لجنة الأزمة” بأنها “كيان” غير شرعي، معتبرة بأن تلك التصريحات صادرة عن ما وصفوه بالنسخة القديمة من التحالف الشعبي “الفاقدة للشرعية”.

واتهم شباب “لجنة الأزمة” أنصار ولد بلخير في منظمة “الشباب التقدمي” بأن لا دور لهم سوى “تمجيد الزعيم” حتى ولو تخلى عن نهجه النضالي التقدمي  وخطابه التحرري في وقت تحتاج فيه الساحة الوطنية إلى خطاب قادر على “انتشالها” من المأزق الذي يسوقها إليه نظام ولد عبد العزيز “الاستبدادي”.

واعتبرت منسقية شباب لجنة الأزمة، في رد توصلت به صحراء ميديا، أن التصريحات الأخيرة لأنصار مسعود والتي يهاجمون فيها الساموري ولد بي “تتناقض” مع التوجهات التحررية للشباب الموريتاني وتطلعات الطيف السياسي إلى تعزيز اللحمة الوطنية وبناء مجتمع تسود فيه قيم الحرية والعدالة والمساواة والسلم الاجتماعي. مؤكدين أن تلك “القيم” قد تم تجاهلها في الحوار الذي جرى بين مسعود ولد بلخير وبعض أحزاب المعارضة والنظام قبل أشهر.

وكانت المنظمة الشبابية التابعة لحزب التحالف الشعبي التقدمي قد نشرت بيانا قبل يومين شنت فيه هجوما لاذعا على القيادات المناوئة لقيادة مسعود للحزب والتي شكلت “لجنة الأزمة”، ونعتت الساموري ولد بي، رئيس التيار المنشق، بـ “الطريد المنغمس في مهزلة يائسة”، و”المسكون بالهوس و التقليد الأعمى  والإسقاطات الخاطئة”.
              

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة