الساحل

أزواد: الحركة العربية الأزوادية تعلن السيطرة على مدينة انفيف

أزواد: الحركة العربية الأزوادية تعلن السيطرة على مدينة انفيف
أعلنت الحركة العربية الأزوادية أن مقاتلين تابعين لها هاجموا، زوال يوم الجمعة (17/05/2013)، مدينة انفيف الواقعة على الطريق الرابط ما بين مدينتي غاو وكيدال في أقصى شمال شرقي مالي، مؤكدة أنها تمكنت من السيطرة التامة عليها.
وقال أبو بكر الصديق ولد الطالب، القيادي في الحركة العربية الأزوادية، في تصريح لصحراء ميديا، إن هذا الهجوم جاء رداً على ما أسماه “الاعتداءات المتكررة التي قامت بها عصابات الحركة الوطنية لتحرير أزواد على التجار والرعاة العرب الموجودين فى المناطق المجاورة”.
واتهم ولد الطالب الحركة الوطنية لتحرير أزواد بإعدام عدد من الأشخاص في المدينة وأمام الناس، مؤكداً أنها مارست سلب ممتلكات التجار والرعاة العرب في مدينة انفيف.
يشار إلى أن قوات من الحركة العربية الأزوادية هاجمت شهر إبريل الماضي، مدينة أبيير، 60 كيلومتر شمال شرقي مدينة تمبكتو، ثم انسحبت منها، مشيرة إلى أن الهدف من ذلك الهجوم هو تأمين المدينة من استفزازات عناصر الحركة الوطنية لتحرير أزواد.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة