مجتمع

أساتذة التعليم الثانوي بموريتانيا يحتجون على “الظلم الممنهج ضدهم”

أساتذة التعليم الثانوي بموريتانيا يحتجون على

ولد الرباني: الوزارة “اقتطعت رواتب الأساتذة وعلاواتهم ومنعت الميدانيين من تصحيح الباكلوريا والشهادة الاعدادية”

نظم العشرات من اساتذة التعليم الثانوي في موريتانيا؛ المنضوين تحت لواء النقابتين المستقلة والوطنية للتعليم الثانوي؛ صباح اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة الدولة للتهذيب مطالبين بوقف ما أسموه “الظلم  الممنهج ضدهم”.

وقال محمدن ولد الرباني؛ الأمين العام للنقابة المستقلة للتعليم الثانوي؛ في تصريح لصحراء ميديا، إن هذه الوقفة أمام وزارة الدولة للتهذيب تأتي ردا على الاجراءات التي قامت بها الوزارة والحكومة، والمتمثلة في اقتطاع رواتب الاساتذة وعلاواتهم”، إضافة الى “حرمان الأساتذة الميدانيين من تصحيح  امحانات الباكلوريا وشهادة ختم الدروس الاعدادية”؛ بحسب قوله.

وأضاف ولد الرباني؛ أن الوزارة قامت بـ”تقييم الاساتذة بشكل سيء بناء على معاييرها السوداء”؛ مؤكدا أن القائمين على هذا القطاع “يصمون آذانهم ويتجاهلون العريضة المطلبية المشروعة لنقابات الاساتذة”.

وشدد الأمين العام للنقابة المستقلة للتعليم الثانوي؛ على استمرار الأساتذة ونقاباتهم في “الاحتجاج حتى ينالون حقوقهم كاملة”؛ رغم لجوء الوزارة إلى “سياسة لي الأذرع وفرض الأمر الواقع”؛ وفق تعبيره.

وطالب المتحدث باسم الاساتذة؛ الرأي العام الوطني والحكومة بـالاستماع لهم كشريحة من المواطنين “تمارس عليهم وزارة الدولة ظلما ممنهجا مرده نوايا مبيتة ضدنا”؛ على حد وصفه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة