أخبار

أساتذة التعليم العالي يحتجون طلبا لزيادة الرواتب

طالب أساتذة التعليم العالي الحكومة الموريتانية بتنفيذ اتفاق وقعته قبل سنوات معهم، يضم بنودا من بينها زيادة العبء التدريسي للأستاذ مقابل حصوله على راتب ومعاش مماثلين لرواتب ومعاشات الأساتذة فى الدول المجاورة .

وأعلن الأساتذة خلال تظاهرة اليوم الخميس أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رفضهم المساس بالمكتسبات التى تم تحقيقها  خلال العقود الماضية،  وعلى رأسها “دمقرطة مؤسسات التعليم العالي، وحق الأساتذة وممثليهم فى الإشراك فى تسيير و إدارة مؤسساتهم .

وقال الأساتذة إن عدم صرف ميزانية 2015 حتى الآن يعد أمرا مستغربا ، مؤكدين على التزامهم بالدفاع عن حقوق الأساتذة بكافة الوسائل المشروعة .

وأشار الأساتذة إلى انه بعد مرور 4 سنوات على الاتفاق الموقع معهم  لم تعمل”الحكومة بفحواه ، كما أنهم لم يستفيدوا من زيادة الرواتب التى أعلن عنها رئيس الجمهورية”.

و شدد  الأساتذة على تمسكهم بالنضال من أجل تحسين ظروف العمل وضمان حياة كريمة للأستاذ من خلال تلبية العريضة المطلبية المقدمة للجهات المعنية.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة