مجتمع

أسبوع ثقافي سوري في نواكشوط

تحتضن نواكشوط في الفترة مابين 16 و21 ديسمبر الجاري أسبوعا ثقافيا سوريا، يتضمن عروضا وأماسي فنية ونشاطات ثقافية متنوعة.

وستقدم فرق موسيقية سورية من بينها فرقة “أمية” وفرقة تهليلية، عروضا فنية كما سيحيي المطربان السوريان وضاح إسماعيل وفرح عربي أماسي فنية خلال الاسبوع.

 

ويتضمن الأسبوع معرضا للكتب وعرضا للأفلام السينمائية وإلقاءات للشاعرالسوري الكبير عمرالفرا، الذي يعتبر إحدى القامات الأدبية في سوريا والمشرق العربي، وأحد أبرز الشعراء الذين مزجوا بين الفصحى والعامية في إنتاجهم الأدبي.

وينتظر أن يشكل هذا الأسبوع الثقافي مناسبة للقاء المثقفين والفنانين والشعراء في البلدين، ونقاش القضايا والإشكاليات الثقافية والفنية في الوطن العربي عموما وفي البلدين على وجه الخصوص.

ويعول المتابعون للشأن الثقافي في موريتانيا على أن يكون لهذا الأسبوع دور في إنعاش الساحة الثقافية وأن ينعكس على التعاون بين الهيئات الثقافية الشعبية في موريتانيا وسوريا.

ويتزامن تنظيم هذا الأسبوع مع اكتمال تحضيرات النسخة السادسة للمهرجان السنوي للأدب الموريتاني الذي خصص هذه السنة للمقاومة والاستقلال.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة