مجتمع

أسرة تتهم نواباً سابقين وحاليين بالتورط في الاستحواذ على قطعتها الأرضية

أسرة تتهم نواباً سابقين وحاليين بالتورط في الاستحواذ على قطعتها الأرضية
اتهمت أسرة أهل عبد القادر ولد الصيام في رسالة موجهة إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز من قالت إنهم “نواب سابقون وحاليون في الجمعية الوطنية”، بالتدخل والضغط على لجنة مشرفة على تخطيط الأراضي في مقاطعة عرفات، جنوبي نواكشوط.
وقالت الأسرة في رسالة تظلم موجهة لرئيس الجمهورية إنها “تسكن في مقاطعة عرفات بالقطاع رقم (IE 2/196)”، مشيرة إلى أن منزلها هدم وانتزعت منها القطعة الأرضية وأعطيت لجارتهم التي أكدوا أنها “تملك عدة قطع أرضية بنفس الحي ونفس المقطع”.
وأضافت الأسرة أن “جارتها المذكورة استخدمت كل الوسائل غير المشروعة كالرشوة وغيرها في توجيه اللجنة المشرفة على عملية التحقيق في الموضوع”، وفي هذا السياق أكدت الأسرة أن “اللجنة الأولى منحتها وصلا لملكية القطعة الأرضية (بادج)، وهو ما تراجعت عنه لاحقا بسبب ضغوط بعض المنتخبين وبعض الرشاوى والطرق الملتوية”، وفق تعبيرها.
وقالت الأسرة في رسالتها مخاطبة الرئيس الموريتاني “إننا نتقدم إليكم بهذه الشكوى راجين منكم إنصافنا وإرجاع حقنا”، مشيرة إلى أنها “لا تملك قطعة أرضية أخرى تسكنها غير تلك التي انتزعت منها، ونحن الآن مهجرون ونستخدم مكاناً مؤجراً نعيش فيه مؤقتاً”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة