مجتمع

أسواق مدينة تمبكتو المالية تشهد أزمة نقص حادة في مادة الأرز

أسواق مدينة تمبكتو المالية تشهد أزمة نقص حادة في مادة الأرز

الصليب الأحمر اشترى مخزون الأرز الموجود في الأسواق لاستقبال القادمين من ليبيا

تشهد أسواق مدينة تومبكتو المالية منذ أيام أزمة نقص حادة في الأرز، وهو ما أعادته مصادر صحفية مالية إلى قيام منظمة الصليب الأحمر بشراء كميات كبيرة من الأرز في أسواق المدينة لسد حاجيات اللاجئين القادمين من ليبيا إلى الشمال المالي.

وأدت هذه الأزمة إلى معاناة كبيرة في أوساط سكان المدينة حيث اضطروا إلى شراء الأرز بأسعار غالية نتيجة لندرته في السوق، فوصل سعر الكيلوغرام إلى حوالي 600 افرنك إفريقي، وهو أمر غير مألوف بالنسبة للسكان حيث تتوفر هذه المدينة على اكتفاء ذاتي من زراعة الأرز.

وكان الصليب الأحمر قد قدم أسعاراً مغرية جداً تمكن من خلالها من الاستحواذ على أغلب كميات الأرز الموجودة في السوق، وهو ما أعاده مزارعو الأرز إلى محاولته سد حاجيات اللاجئين القادمين من ليبيا بعيد الأحداث التي تشهدها منذ عدة أشهر.

هذا وتشهد منطقة شمال مالي إقبالا كبيرا من النازحين من ليبيا وخاصة من طرف مجموعات من المسلحين الذين كانوا يقاتلون مع القذافي، وهي المجموعات التي تثير مخاوف دول المنطقة عموما وجمهورية مالي على وجه الخصوص.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة