مجتمع

أطار:الجيش حسم الشوط الأول ويصوت في الشوط الثاني

 أدلى أفراد القوات المسلحة وقوات الأمن، اليوم الجمعة، بأصواتهم في ثلاثة مكاتب بمقاطعة أطار، التي تشهد انتخابات نيابية جزئية تكميلة للشوط الثاني، ينتظر أن يصوت ناخبوها المدنيون غدا السبت.
 
وينتافس على مقعدي أطار في الجمعية الوطنية حزبا الاتحاد من أجل الجمهوري الذي يقود الأغلبية الرئاسية، ولائحة مشتركة بين التحالف الشعبي التقدمي، والوئام الديمقراطي الاجتماعي، المعارضين.
 
وكان أحد مكاتب تصويت الجيش في الشوط الأول، قد حسم نتئجة الانتخابات، حيث أدت إعادة فرزه إلى تقدم حزب الاتحاد على حزب الكرامة، وبالتالي تأهل لائحة التحالف والوئام، بدلا من لائحة حزب الكرامة.
 
وقال كولي بالي بكاري منصور، مسؤول فريق الاشراف على الانتخبات التشريعية بمقاطعة أطارفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء (و م أ) إن العملية بدأت في الساعة السابعة وسارت في ظروف جيدة.
 
وأضاف منصور  ان ثلاثة مكاتب للقوات المسلحة وقوات الأمن يجري فيها التصويت بشكل مرضي، اثنان منها في أطار والثالث في مركز شوم الإداري.
 

 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة