مجتمع

أطار: تخرج ضباط جدد من ضمنهم أجانب

تخرجت أمس الأربعاء بالمدرسة العسكرية لمختلف الأسلحة في أطار دفعة جديدة من الطلبة الضباط العاملين، تحمل اسم الطيار الشهيد الحسين ولد الشيخان، ضمت بعض الضباط الأجانب.
 
وأشرف وزير الدفاع الوطني جالو ممادو باتيا، رفقة قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد ولد الشيخ محمد أحمد، على تسليم الرتب للخريجين البالغ عددهم 54 ضابطا بينهم ضباط من مالي والنيجر.
 
وحث الوزير الخريجين على المثابرة ومضاعفة الجهود لترجمة هذا التكوين الذي دام ثلاث سنوات على أرض الواقع.
 
وبدوره قال قائد المدرسة العسكرية العقيد المختار ولد بله، إن المؤسسة العسكرية حريصة على مواكبة التطور الذي تعرفه القوات المسلحة منذ عدة سنوات على جميع الأصعد، وفق تعبيره.
 
وأكد أن انتقال التكوين في المؤسسة من سنتين إلى ثلاث سنوات، يسمح بإدخال مواد ضرورية لمستقبل الضابط، ليواكب التطورات العسكرية ويتمكن من التكيف مع الظروف المستجدة في عالم يتطلب سرعة التصور والتنفيذ.
 
وحضر حفل التخرج، والي آدرار جالو عمر آمادو وحاكم أطار وعمدة بلديتها وقيادات عسكرية وملحقين عسكريين بعدد من السفارات المعتمدة في بلادنا، في مباني المدرسة العسكرية لمختلف الأسلحة في أطار التي تأسست سنة 1976.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة