مجتمع

أطباء الأسنان يحتجون أمام وزارة الصحة

نظمت مجموعة من أطباء الأسنان الموريتانيين، صباح اليوم الخميس 14 نوفمبر، وقفة أمام وزارة الصحة احتجاجا على قرار الوزارة القاضي باكتتاب أربعة أطباء الأسنان من أصل ما يربو على ستين طبيب أسنان غير مكتتب في الوظيفة العمومية.
وطالب المحتجون باكتتاب جميع أطباء الأسنان مشيرين إلى أن العدد المتوفر من أطباء الأسنان (ستين طبيباً) لا يغطي حاجيات المستشفيات الوطنية وبالتالي فمن الضروري اكتتابه.
وقال المتحدث باسم أطباء الأسنان المحتجين الدكتور خالد الغزالي، في تصريح لصحراء ميديا، إن الهدف من الوقفة الاحتجاجية هو تأكيد مطلبهم القاضي باكتتاب جميع أطباء الأسنان المتخرجين.
وأشار إلى أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في زيارة سابقة للمستشفى الوطني تعهد لهم باكتتابهم جميعاً، وطالب  الغزالي الوزارة بتنفيذ تعهدات رئيس الجمهورية.
وخلص إلى أن الوقفة تدخل في إطار سلسلة من الأنشطة الاحتجاجية التي سينظمونها حتى تتحقق مطالبهم التي يرون أنها مشروعة وتخدم الصالح العام للبلاد.
يشار إلى أن أطباء الأسنان سبق أن رفضوا المشاركة في مسابقة تنظمها وزارة الصحة لاكتتاب عدد من الأطباء وصفوه بالقليل، وأضربوا عن المسابقة مطالبين باكتتابهم جميعاً.
وبرر أطباء الأسنان مقاطعتهم لمسابقة الوزارة بقلة العدد الذي سيتم اكتتابه، رغم ما قالوا إنه النقص الحاد في عدد أطباء الأسنان المكتتبين في الوظيفة العمومية (تسعين طبيب أسنان فقط)، وهو عدد يرون أنه غير قادر على تغطية حاجيات المستشفيات على عموم التراب الوطني، وفق تعبيرهم.
وأدان أطباء الأسنان قرار الوزارة باكتتاب أربعة أطباء أسنان فقط من بين ما ريبو على ستين طبيب أسنان غير مكتتب في الوظيفة العمومية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة