أخبار

أطباء الاسنان فى موريتانيا يطالبون الرئيس باكتتابهم

نددت النقابة الوطنية لأطباء الأسنان في موريتانيا بقرار وزارة الصحة إقصائهم من الاكتتاب في الوظيفة العمومية للعام الثالث على التوالي .

وقالت النقابة في بيان وزعنه اليوم الثلاثاء إن هذا الإجراء ” الظالم و المجحف ” ناتج عن معلومات ليست دقيقة قدمتها الوزارة لرئيس الجمهورية باكتفائها في مجال المصادر البشرية بخصوص أطباء الأسنان والصيادلة .

وطالبت النقابة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالتدخل لرفع “الظلم الممنهج” على أطباء الأسنان من طرف الوزارة، فى ظل حاجة المواطنين الماسة لهذا التخصص.

و أوضح البيان أن  أكثر من 32 مقاطعة فى موريتانيا بدون خدمات طب أسنان، ماسبب ضغطا هائلا على كبريات المستشفيات في العاصمة نواكشوط ومدينتي  كيفة، وانواذيبو .

وطالب البيان الوزارة بالعدالة والشفافية في اكتتاباتها للموظفين بعيدا عن الظلم والحيف وعدم ترك هؤلاء الأطباء فريسة للبطالة و ابتزاز رجال الأعمال من خارج القطاع، وفق تعبير البيان .

وأكد البيان استعداد أطباء الأسنان للعمل و تقديم خدماتهم علي عموم الوطن لحل مشكلة النقص الذي تشهده المدن الداخلية .

ويبلغ عدد  أطباء الأسنان الموظفين منذ استقلال الدولة الموريتانية  إلي اليوم 106،  في حين  يوجد 70 طبيبا الآن  بدون اكتتاب، وفقا لبيان نقابة أطباء الاسنان.
 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة