مجتمع

أطباء يطالبون بالاكتتاب في الوظيفة العمومية

طالبت مجموعة من الأطباء الموريتانيين باكتتابهم في الوظيفة العمومية، ودعوا الحكومة إلى تنفيذ تعهدات الرئيس محمد ولد عبد العزيز القاضية باكتتاب جميع الأطباء “من دون قيد أو شرط”، وفق تعبير المجموعة.

وقال المجموعة في بيان صحفي وزعته اليوم الأربعاء، إنهم “محرومون حتى الآن من حقهم المشروع في الاكتتاب”، داعين إلى “التطبيق الفوري للقرار التاريخي لرئيس الجمهورية باكتتابنا جميعا لتمكيننا من خدمة الوطن والمواطن أينما كان”.

وتحدثت المجموعة عن “نقص حاد في الكادر البشري” داخل المؤسسات الصحية العمومية، رغم ما وصفوه بـ”الطفرة النوعية التي شهدها قطاع الصحة في بلادنا في الآونة الأخيرة”، وأشاروا إلى أن تجربة استجلاب أطباء أجانب “أثبتت الأيام محدودية دورهم لعدة عوامل”.

وأوضح الأطباء المتخرجون حديثاً أنه “بعد مشوار طويل من النضال وطرق كل الأبواب التقت مجموعة من زملائنا برئيس الجمهورية حيث أمر فخامته باكتتاب جميع الأطباء دون قيد ولا شرط”، مشيرين إلى أنه جرى اكتتاب 87 طبيباً و10 أخصائيين وهو ما وصفوه بـ”الخطوة الجبارة والمهمة”.

وفي نفس السياق أوضحت المجموعة أنه “بعد أشهر من اكتتاب زملائنا لا تزال مستشفيات انواكشوط وكبريات المدن تعاني من نقص حاد في الكادر البشري في ظرفية تتسم بانتشار الأوبئة الفتاكة في شبه المنطقة”.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة