مجتمع

أطباء ينسحبون من مسابقة بسبب قرار رئيس الجمهورية

أعلنت نقابة أطباء الأسنان الموريتانيين، انسحابها من مسابقة لاكتتاب أطباء في الوظيفة العمومية، وذلك احتجاجا على عدم التقيد بقرار من رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز، يقضي باكتتاب كافة الأطباء العاطلين عن العمل، في القطاع الصحي.
  
وقالت النقابة في بيان توصلت به صحراء ميديا اليوم السبت إنها قاطعت الاكتتاب استنادا على القرار الذي أصدره الرئيس ولد عبد العزيز، “الهادف إلى اكتتاب جميع الأطباء العاطلين عن العمل في موريتانيا وباعتبارنا ركيزة أساسية من ركائز الحقل الطبي نرفض الإقصاء الممنهج لأطباء الأسنان من القرار الرئاسي”، بحسب نص البيان.
 
وأضاف بيان نقابة أطباء الأسنان ان 40 من أطباء الأسنان كانوا على قائمة الانتظار، عاطلين عن العمل، ولم تمنح لهم سوى 10 مقاعد في الاكتتاب، “في حين تحتاج الدولة كما المواطن إلى الكادر البشري” يقول البيان.
 
وأشار بيان النقابة إلى أنهم امتنعوا عن المشاركة في مسابقة الاكتتاب التي أجريت اليوم السبت.
 
وطالبت النقابة بمراجعة ما وصفته بـ”الإقصاء الجائر”، وتنفيذ القرار الذي أصدره الرئيس محمد ولد عبد العزيز باكتتاب كافة الأطباء العاطلين عن العمل.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة