مجتمع

أعضاء الحكومة يستأنفون نشاطهم بلقاءات مع السفراء

بدأ وزير الدفاع الوطني الجديد جالو مامادو باتيا، صباح اليوم الاثنين، أنشطته الرسمية بلقاء مع سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد في موريتانيا، وي دونغ؛ وذلك ضمن سلسلة من اللقاءات شرع فيها عدد من أعضاء الحكومة الجديدة.

ويعد هذا أول نشاط رسمي للوزير الذي دخل الحكومة مساء الخميس الماضي كوزير للدفاع.

وتمحور اللقاء بين الوزير والسفير الصيني حول “مختلف جوانب التعاون القائم بين موريتانيا والصين وسبل تعزيزه”، بحسب ما أوردته الوكالة الموريتانية للأنباء (الرسمية).

وفي سياق متصل استأنف عدد من الوزراء الذين احتفظوا بمناصبهم، نشاطهم الرسمي من خلال لقاءات مع عدد من السفراء بنواكشوط.

وفي هذا الإطار التقى وزير البيئة والتنمية المستدامة آميدي كمرا، بسفير دولة الإمارات وتحدث معه بشأن الدورة الثامنة للقمة العادية “للطاقة والمستقبل” حول التحديات البيئية والاقتصادية ذات التأثير العالمي المرتبطة بالبيئة والتنمية المستدامة التي من المقرر أن تلتئم بالإمارات العربية المتحدة في يناير 2015.

وتناول اللقاء بين وزير البيئة والسفير الإماراتي “تبادل الخبرات الفنية في مجال التشجير، لا سيما إعادة تأهيل النظم البيئية المهددة بالانقراض بسبب الجفاف والتصحر”، وفق ما أوردته الوكالة الرسمية.

من جهته استقبل وزير الصحة أحمدو ولد حدمين ولد جلفون، صباح اليوم بمكتبه في نواكشوط رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في موريتانيا خوسي انتونيو سابادل.

وكانت لمينة بنت القطب ولد امم، وزيرة الشؤون الاجتماعية، قد التقت أمس ببعثة من البنك الدولي برئاسة ألين كودول.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة