مجتمع

أفريكوم: الولايات المتحدة لا تنوي انشاء قواعد عسكرية في افريقيا

أفريكوم: الولايات المتحدة لا تنوي انشاء قواعد عسكرية في افريقيا

أكد القائد الأعلى للقوات الأمريكية لافريقيا (افريكوم) الجنرال كارتر هام اليوم الخميس بالجزائر أن الولايات المتحدة لا تنوي انشاء قواعد عسكرية في افريقيا.

و صرح الجنرال هام بشأن تحويل محتمل لمقر أفريكوم نحو افريقيا أن “الولايات المتحدة لا تعتزم انشاء قواعد عسكرية في افريقيا بعد تلك الموجودة بجيبوتي وبرنامجنا لا يتضمن ذلك”.

و تدخل المسؤول العسكري خلال ندوة صحفية مشتركة مع السيدة شاري فيلاروزا عضو مكتب تنسيق مكافحة الإرهاب بكتابة الدولة الأمريكية.

و وصف الجنرال هام قرار إقامة قيادة أفريكوم بشتوتغارد “بالعملي” كون كانت هناك سابقا قاعدة عسكرية أمريكية بهذه المدينة الألمانية.

غير أنه اعترف قائلا “لقد كانت هناك دائما محادثات و اراء بخصوص امكانية استقرارنا في افريقيا”.

و أضاف “إن استقرارنا في افريقيا سيكلفنا الكثير و الولايات المتحدة تعيش على غرار عدة بلدان أخرى من العالم صعوبات مالية و لهذا فعلينا أن نتخذ هذا النوع من القرارات بكثير من الحذر”.

و أردف يقول “نعتزم البقاء في ألمانيا و أعتقد أنه المكان الأنسب لنا”.

و أكد الجنرال هام أن أحد الأهداف الرئيسية لأفريكوم هو إقامة شراكة مع الدول الإفريقية موضحا أن عمل قيادته يقوم على مبدأين وهما “العمل من أجل افريقيا امنة ومستقرة في صالح الجميع و على وجوب الإفريقيين على تقديم الإجابات الملائمة للمشاكل التي يواجهونها”.

و أضاف “عندما يتم طلب التعاون أو المساعدة الأمريكية فنحن هنا للإستجابة”.

و يتواجد كل من الجنرال هام و السيدة فيلاروزا بالجزائر في إطار الندوة الدولية حول الشراكة في مجال الأمن و التنمية بين دول الميدان (الجزائر-مالي-موريتانيا-النيجر) و شركائها من خارج الإقليم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة