مجتمع

أفريكوم تؤكد سعيها للرفع من قدرات الجيش الموريتاني

قال الجنرال ديفيد رودرغيز، قائد القوات الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم)، إن موريتانيا والولايات المتحدة تواصلان شراكة طويلة الأمد من أجل تحسين قدرة الجيش الموريتاني.

وذكر الجنرال رودرغيز في تصريح صحفي، في ختام زيارته لموريتانيا، وهي الثانية له كقائد للقوات الأمريكية بإفريقيا، أنه ناقش مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز يوم الاثنين الماضي، كيفية تطوير هذه الشراكة “كي تأخذ بعين الاعتبار النجاحات الهامة التي تحققت على مستوى قدرات الجيش الموريتاني في السنوات الأخيرة”.

وأعرب المسؤول العسكري الأمريكي عن رغبة بلاده في مواصلة العمل مع موريتانيا لتعزيز الأمن الإقليمي، معتبرا أن “تطلعات الشعب الموريتاني لبلد مزدهر وموحد لا يمكن تحقيقها إلا بالأمن والسلام”.

كما أكد الجنرال رودرغيز أن قيادة القوات الأمريكية بإفريقيا ستواصل هذا العام تنسيق جهود التكوين مع القوات الموريتانية المشاركة في عملية حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بجمهورية إفريقيا الوسطى.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة