مجتمع

أكثر من خمسين ألف متسابق لنيل الشهادة الإعدادية‎

انطلقت صباح اليوم الأربعاء على عموم التراب الموريتاني، امتحانات شهادة الدروس الإعدادية بمشاركة 54182 مترشحاً، من ضمنهم 29233 من البنات.

وخلال الساعات الأولى من انطلاق المسابقة زار الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني إمام الشيخ ولد أعل، مراكز الامتحان في إعداديات توجنين، والرياض 2، ولكصر، في ولايات نواكشوط الثلاث.

وفي هذه المحطات اطلع على سير الامتحانات في يومها الأول وتعرف على المنهجية المتخذة للرقابة والإشراف على قاعات الامتحان.

وحث الأمين العام المشرفين على الرقابة المحكمة والمتابعة المتواصلة لكل الأمور المرتبطة بالامتحان لضمان “الشفافية والنزاهة”، وفق تعبيره.

وقال ولد أعل في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء إن الامتحان جرى في أحسن الظروف، حيث تمكنت الوزارة من تجهيز كافة الفرق ولجان الإشراف على الامتحان وإرسالها إلى المراكز في الوقت المناسب، لإنجاز مراحل الامتحان طبقا للشروط والآجال المنصوص عليها.

وقال إن الارتفاع في نسبة البنات المترشحات يدل على العناية التي توليها السلطات العليا في البلد لتعليم المرأة والرفع من مستواها الثقافي والاجتماعي والسياسي والاقتصادي، على حد تعبيره.

ورافق الأمين العام في الزيارة والي نواكشوط الشمالية، والمستشارين والمديرين المركزيين بالوزارة، والمديرين الجهويين بولايات نواكشوط والمسؤولين الإداريين بالمناطق المزورة.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة