أخبار

أكثر من مليوني حاج فى منى اليوم للتروية

بدأ حجاج بيت الله الحرام البالغ عددهم أكثر من  مليوني حاج  في التوافد صباح اليوم الثلاثاء إلى مشعر منى لقضاء  يوم التروية الثامن من شهر ذي الحجة .

و في اتصال لصحراء ميديا مع أحد الحجاج الموريتانيين، أكد سلامة  الحجاج  الموريتانيين الموجودين فى مخيماتهم بمشعر مني، وأنهم يتأهبون للتوجه غدا إلى عرفة.

و يحرم  المتمتعون المتحللون من العمرة من أماكنهم سواء داخل مكة أو خارجها، حيث يبقى الحجاج بها إلى ما بعد بزوغ شمس التاسع من ذي الحجة، ويتوجهون بعدها للوقوف بعرفة “الوقفة الكبرى”.

ويحتضن منى  160 ألف خيمة، تستوعب نحو مليونين وستمائة ألف حاج، وتعد خيامها البيضاء من أشهر العلامات البارزة، التي اشتهرت بها مدينة مكة المكرمة
على مدار التاريخ الإسلامي
.
ويعد مشعر منى من أكبر المشاعر المقدسة احتضانا للدوائر العاملة على تيسير أداء مناسك حجاج بيت الله الحرام ، بمساحة تقدر بـ 15% من مساحة السفوح الجبلية للمشعر، فيما المساحة المتبقية مستخدمة لنصب الخيام، الذي يعد أحد أكبر المشروعات التي نفذتها الحكومة السعودية لإيواء الحجاج بمساحة مقدرة بـ 2.5 مليون متر مربع وفق مواصفات تحقق المزيد من الأمن والسلامة، باستيعاب 2.6 مليون حاج، وبهذا يكون المشعر أكبر مدينة خيام في العالم.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة