مجتمع

أكثر من 13 ألف ناخب جديد يسجلون بنواذيبو

أفادت مصادر رسمية أن الإحصاء الانتخابي التكميلي مكن من تسجيل أكثر من 13 ألف ناخب في ولاية داخلت نواذيبو، أي ما يعادل نسبة 25,83 في المائة من الإحصاء السابق.

وبحسب ما نقلته الوكالة الموريتانية للأنباء (الرسمية) عن رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات على مستوى مقاطعة نواذيبو محمد سالم ولد حي، فإن عدد المسجلين بنواذيبو في الإحصاء التكميلي وصل إلى 13 ألف و429 ناخب.

وأشار ولد حي إلى أن “هذه النسبة تجاوزت التقديرات التي وضعتها اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات لكل ولاية”، مشيراً إلى أن اللجنة حددت نسبة لا تقل عن 15 في المائة من ناتج الإحصاء الأول، فيح حين تجاوزت 25 في المائة بنواذيبو.

وأضاف أن مقاطعة نواذيبو كان لها نصيب الأسد من النسبة المسجلة حيث وصل عدد المسجلين بها إلى ثلاثة عشر ألفاً، فيما توزع باقي المسجلين بين مقاطعة الشامي والمراكز التابعة لها.

في غضون ذلك وصل عدد المسجلين على اللائحة الانتخابية بولاية داخلت نواذيبو إلى 64 ألف ناخب موزعين على 91 مكتب تصويت في عموم الولاية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة