أخبار

أكثر من 135 مليار أوقية حصيلة الجمارك الموريتانية في 2015

قال المدير العام للجمارك الموريتانية اللواء الداه ولد حمادي ولد المامي إن محاصيل السنة المنصرمة سجلت رغم الأزمة المالية العالمية زيادة معتبرة بلغت 4ر135 مليارا من الأوقية.

ودعا ولد المامي خلال كلمته بمناسبة العيد الدولي للجمارك العاملين في القطاع إلى مواصلة المسار والتحلي بالأخلاق الرفيعة واستحضار القيم الوطنية النبيلة أثناء تأدية الواجب.

وأضاف أن قطاع المالية حرص على عصرنة الجمارك وتقريب خدماتها من المستفيدين وتقليص الفترة الضرورية لجمركة البضائع من خلال عمال مدربين وآليات وأنظمة حديثة.

وبدوره قال وزير المالية الموريتاني المختار ولد اجاي إن الجمارك الوطنية عمدت إلى تسيير اجراءاتها بنظام معلوماتي وضعه خبراء دوليون معتمدون من طرف منظمة الأمم المتحدة للتنمية والتجارة، من أجل تقريب الادارة من المواطن والشفافية التامة مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين.

وهنأ ولد اجاي بمناسبة العيد الدولي للجمارك الضباط وضباط الصف والوكلاء على ما سماه حسن الأداء والتفاني في العمل وعلى مستوى المحاصيل الجمركية التي تحققت رغم الأزمة الاقتصادية العالمية.
 
وأضاف أن اختيار المنظمة العالمية للجمارك لشعار الرقمنة تخليدا لهذا اليوم يعتبر أكبر دليل على أهميتها حيث مكنت من السيطرة على إدارة المحاصيل وشرعنة المبادلات التجارية وعلى الاقتصاد العالمي ككل.

وعبر عن شكره للشركاء في التنمية وخاصة المنظمة العالمية للجمارك وصندوق النقد الدولي وجمهورية الصين الشعبية والتعاون الفرنسي لدعمهم المتواصل ومواكبتهم لجهود الاصلاح والتنمية التي تقوم بها موريتانيا.
 
وجرى الحفل بحضور وزراء العدل والوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة والتجارة والصناعة والسياحة والأمين العام لوزارة المالية، والمدعي العام لدى المحكمة العليا وعدد من قادة المؤسسات العسكرية والأمنية ووالي نواكشوط الجنوبية ورئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية وعدد من ممثلي السلك الديبلوماسي والمنظمات الدولية.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة