أخبار

أكثر من 3 مليارات عامل في العالم يحتفون بعيدهم

كشف تقرير دولي اليوم الإثنين أن عدد العمال في العالم حاليا يقدر بنحو 3.2 مليار عامل، يعمل الغالبية العظمى منهم في وظائف من دون راتب، أو بشكل تطوعي، أو بدوام جزئي.

وأوضح التقرير الصادر بالتزامن مع العيد الدولى للعمال، أن كثيرين منهم يعانون احتمال وقوعهم فريسة الأمراض المتعلقة بالأعمال، بينما يعاني نحو الثلثين منهم احتمال مواجهة انعدام الأمن الاقتصادي، ناهيك عن أن القوة العاملة بدأت تدب فيها الكهولة والأمراض.
 
وأضاف التقرير أن 52 في المائة من هؤلاء العمال يعانون زيادة الوزن والسمنة، فيما يعانى 38 في المائة الضغط الهائل في العمل.
 
وكشف التقرير الصادر عن منظمة العمل الدولية أن أكثر من 2.3 مليون عامل يموتون أثناء العمل سنويا، وهو رقم كبير، إذ ما قورن بضحايا الحروب، حيث شهد العام 2015 مقتل ما يصل إلى 167 ألف شخص فقط.
 
وأشار التقرير إلى أنه كل عام يقع نحو 313 مليون حادث أثناء العمل، وأن الخسائر الناجمة عن الإصابات المتعلقة بالعمل تكلف بالإجمال نحو 3 تريليون دولار.  
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة