مجتمع

أكجوجت: مظاهرات عمالية أمام مقر الوالي حيث يجتمع وزيري الداخلية والنفط

أكجوجت: مظاهرات عمالية أمام مقر الوالي حيث يجتمع وزيري الداخلية والنفط

مصادر عمالية: جثة ولد المشظوفي غادرت المدينة إلى نواكشوط رفقة اثنين من المصابين

اندلعت في مدينة اكجوجت، 350 كلم شمال العاصمة نواكشوط، مظاهرات عمالية أمام مقر الوالي حيث يعقد والي إنشيري جالو آمادو عمار اجتماعاً مع كل من وزير الداخلية واللامركزية محمد ولد ابيليل ووزير البترول والمعادن الطالب عبدي فال، الموفدين من طرف الحكومة لاحتواء الوضع.

وتزامنت مظاهرات العمال الغاضبة مع اجتماع الوالي والوزيرين حول التطورات التي شهدتها المدينة منذ صباح اليوم بعد مقتل محمد ولد المشظوفي أثناء تفريق اعتصام لعمال شركة النحاس الموريتانية من طرف فرقة من الحرس الوطني مكلفة بأمن شركة (MCM).

وفي سياق متصل أكدت مصادر عمالية في المدينة أن جثة محمد ولد المشظوفي قد غادرت أكجوجت متوجهة إلى العاصمة نواكشوط، رفقة اثنين من المصابين كانتا إصاباتهما خطيرة، فيما بقي عدد من الجرحى يتلقون العلاج في مستشفى أكجوجت الجهوي.

ويدعى أحد المصابين الذين تم نقلهما إلى العاصمة نواكشوط المختار ولد سمنغو، أكدت المصادر العمالية أن إصابته كانت خطيرة مما فرض على السلطات رفعه إلى العاصمة نواكشوط.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة